تركيب أول قطار على مسار مونوريل العاصمة الإدارية

تركيب أول قطار على مسار مونوريل العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة النقل تركيب أول خط أحادي على محطة شرق النيل (العاصمة الإدارية) أمام فندق الماسة بمحطة مدينة الفنون داخل العاصمة الإدارية الجديدة. كما أكدت الوزارة أن هذا المشروع يعد من وسائل النقل الخضراء الحديثة.

مشروع مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية)

أكدت وزارة المواصلات والاتصالات وصول القطارين الأول والثاني من 40 قطارًا سيتم توريدها لمشروع مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية). سيكون أول 30 قطارًا على طريق غرب النيل أيضًا على الطريق في أقرب وقت ممكن.

أفادت وزارة النقل أن طول الخطين 98.5 كم مع 35 محطة ، ويمكن لكل خط أن يحمل 600 ألف راكب في اليوم.

أعلنت وزارة النقل أن نسبة التنفيذ الكامل للمشروع 24.7٪ ، ونسبة الأعمال المدنية 27.5٪. بلغت النسبة الإجمالية للأعمال الكهروميكانيكية 22٪ وجاري تصنيع المعدات بنسبة 11٪.

ماهو قطار المونوريل ؟

تتميز قطارات المونوريل بأنها خط أحادي ، تتحرك على عارضة خرسانية تعمل بدون سائق ، بسرعة تصميم تبلغ 90 كم / ساعة ووقت قطار يصل إلى 10 دقائق.

مدة الرحلة على خط  مونوريل شرق النيل الأحادي (العاصمة الإدارية) ستكون 60 دقيقة ، ولخط مونوريل غرب النيل الأحادي (6 أكتوبر) 45 دقيقة.

لضمان سلامة الركاب ، سيتم تركيب أبواب حاجبة لأول مرة على الأرصفة أمام أبواب القطار. وذلك لتوفير حاجز ضد المتسللين وتقليل مخاطر الهجمات والهجمات على القطارات . هذه الأبواب مصحوبة أيضًا بكاميرات تلفزيونية داخل مقصورة القطار

توجد شاشات في القطار لعرض معلومات حول المسار ، أو يمكن للمسافرين استخدامها تجاريًا لبث الإعلانات التجارية المدفوعة. يوجد فوق الأبواب الجانبية شاشة تخبر الركاب عن وجهتهم النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.