دليلك لـ أفضل المناطق للسفر والخروج فى عيد الفطر 2022

السفر في العيد 2022

أفضل المناطق للسفر والخروج فى عيد الفطر 2022 يحتاج السفر في عيد الفطر إلى التخطيط مسبقًا للاستمتاع بالعطلة بعد العمل والتوتر، فإذا كان داخل مصر فمن الأسهل والأسرع الترتيب، ولكن يجب أن نعرف بعض الأنشطة والخدمات المعلوماتية التي ستساعدك على الذهاب والاستمتاع افضل أماكن الخروج والترفيه فما هي الوجهات المناسبة للسفر في عيد الفطر 2022؟

السفر في الإجازات والمناسبات، حتى داخل مصر، يختلف عن السفر في الأيام الأخرى، خاصة عندما تكون العطلات في الصيف، بسبب ارتفاع الطلب على الصيف وبعض الوجهات المتاحة للسفر والإجازات الممتعة.

أفضل المناطق للسفر والخروج في عيد الفطر 2022

هناك العديد من الخيارات لسفر  والخروج فى العيد داخل مصر. مع بداية الصيف ووصول عطلة عيد الفطر، يبدأ الناس بالتفكير في أماكن مليئة بالأنشطة والنزهات والترفيه. إليك أفضل الأماكن للسفر خلال عيد الفطر:

الساحل الشمالي

تعد شاليهات وقرى الساحل من أشهر الوجهات للسفر في مصر، خاصة خلال الإجازات والعطلات، بشواطئها الخلابة ورمالها الناعمة ومياه البحر الأبيض المتوسط ​​الفريدة والليالي والحفلات والليالي.

شاليهات إيجار لإجازة العيد في الساحل

يضم الساحل الشمالي العديد من القرى السياحية التي تضم مجموعة متنوعة جدًا من الأكواخ المؤجرة والمنازل الصيفية، وهنا نجد استوديوهات، ولكن أيضًا بغرفتي نوم وثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى الفيلات والغرف المزدوجة، ويوجد وحدات في الطابق الأرضي والبعض الآخر يكرر الطوابق وما إلى ذلك.

تبدأ أسعار الشاليه للإيجار في الساحل الشمالي من 800 جنيه إسترليني أو 1000 جنيه إسترليني في اليوم في المتوسط ​​ويمكن أن تصل إلى 10000 جنيه إسترليني أو أكثر، اعتمادًا على مرتبة القرية وحالة الشاليه وموقعه وحجمه و الآراء.

أفضل المناطق للسفر والخروج فى عيد الفطر 2022
أفضل المناطق للسفر والخروج فى عيد الفطر 2022

أفضل مناطق خروج في الساحل

بالإضافة إلى حفلات العديد من أشهر المطربين في مواقع مختلفة طوال فصل الصيف، يضم الشاطئ الشمالي أيضًا عددًا من المطاعم والمقاهي وأماكن الحياة الليلية المختلفة. من أشهر الأماكن على الساحل:

  • مدينة العلمين الجديدة، تأسست كوجهة سياحية فريدة من نوعها، بما في ذلك الشواطئ وأماكن الإقامة بين عشية وضحاها وخارجها.
  • جولف بورتو مارينا: هي من أكثر الأماكن حيوية في الساحل الشمالي، فهي مليئة بالمطاعم والمقاهي والمتاجر وأماكن المبيت.
  • حديقة مدينة زهران: مثالية للعائلات حيث تضم منطقة ترفيهية للأطفال وأيضًا للصغار حيث تضم العديد من المقاهي والمطاعم ومراكز التسوق.
  • مراسي: منتجع سياحي كبير يتميز بأجواء سياحية، به مطاعم ومقاهي ومحلات سوبر ماركت ومحلات متنوعة بالإضافة إلى بعض وسائل الترفيه.
  • هاسيندا: هاسيندا وجهة مثالية لعشاق الحياة الليلية والحفلات والسهرات الليلية.
  • كما يوجد العديد من المطاعم الشهيرة على الساحل مثل قرية بلبع جريل، قرية هاني، واحة خطاب، حسني للمشويات، مطعم سماك، الصفواني وغيرها.

 

الغردقة

تعتبر الغردقة مدينة سياحية ممتازة لما تمتاز به من مناظر طبيعية وشواطئ خلابة وأنشطة بحرية متنوعة وجولات ليلية وجولات ليلية وحفلات، بينما تضم ​​أيضًا وحدات صيفية متنوعة.

شاليهات إيجار لإجازة العيد في الغردقة

يوجد بالغردقه عدد كبير ومتنوع من الشاليهات تتنوع ما بين الايجارات وشقق الاستوديو والفلل، بأسعار تبدأ من 600 جنيه الي 1000 جنيه في اليوم تبعا للموسم مع العطلات ترتفع الي 15000 او اكثر.تتوقف الاسعار ايضا على الكابينة المعدات والموقع والقرب من الخدمات والمنظر الذي يطل عليه، سواء في البحر أو في الحديقة، بالإضافة إلى حجمه وعدد الغرف .. الخ.

مناطق الخروج في الغردقة

تعد الغردقة من أهم المدن السياحية لأنها تضم ​​شواطئ خلابة ومناظر طبيعية خلابة وأماكن متعددة للغوص والرحلات البحرية، بالإضافة إلى أفضل الأماكن للنزهات والنزهات والحفلات والحفلات، وأفضل أماكن الخروج:

  • أكواريوم الغردقة الكبير: يعتبر أكبر حوض مائي في الشرق الأوسط ويحتوي على أنواع مختلفة من أحواض الأسماك.
  • ميني إيجيبت بارك: متحف مصغر لجميع الآثار في مصر.
  • توجد رحلات بحرية إلى العديد من الجزر المختلفة بالقرب من الغردقة مثل الجفتون وأبينكار ومجاويش وشدوان وهي جزر مثيرة للاهتمام ورائعة من حيث المناظر الطبيعية والغوص.
  • جولة القارب البانورامية Sea Scope: من خلال هذه الجولة، يمكنك مشاهدة الحياة البحرية والشعاب المرجانية من داخل القارب أثناء رحلتك البحرية.
  • مكادي ووتر وورلد: هي أكبر حديقة مائية في مصر وتضم 50 لعبة مائية مختلفة للكبار والصغار.
  • عرض الدولفين العالمي: عرض الدولفين في خليج مكادي في عالم الدلافين.
  • رحلة سفاري: تشمل رحلة بالدراجة النارية في الصحراء وعشاء بدوي ومغامرة ممتعة.
  • الجونة: من أهم أماكن الخروج والسهر في الغردقة.
  • منتزه سياحي: يضم العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ومحلات بيع التذكارات.

الإسكندرية

كانت الإسكندرية ولا تزال وجهة العطلات المفضلة للكثيرين والمكان المثالي لقضاء عطلة عيد الفطر بسبب تنوع النزهات والمشي ووجود البحر والعديد من المطاعم التي تشتهر بها الإسكندرية والحلويات. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من كبائن عيد الفطر المتاحة للإيجار في الإسكندرية، بالإضافة إلى بعض الكبائن ذات الأسعار المعقولة الفندق أيضا.

شاليهات إيجار لإجازة العيد في الإسكندرية

الإسكندرية هي واحدة من أرخص الوجهات لقضاء عطلة العيد أو الصيف. صحيح أن الأسعار قد ترتفع قليلاً خلال المواسم، لكنها لا تزال أقل مقارنة بالأماكن الأخرى. تبدأ أسعار الشاليهات والشقق في الإسكندرية من 200 جنيه إسترليني أو 300 جنيه إسترليني في المتوسط ​​ويمكن أن تصل إلى 2000 جنيه إسترليني أو أكثر.

مناطق الخروج في الإسكندرية

الإسكندرية حديقة كبيرة مفتوحة، مدينة مليئة بالرحلات والشواطئ والمواقع الأثرية والحديثة، وأشهرها:

  • حدائق المنتزه: وتضم حدائق واسعة وقصر المنتزه ومطاعم ومقاهي مطلة على البحر.
  • قلعة قايتباي: أولئك الذين يحبون الأماكن التاريخية سيحبون الذهاب إلى هناك لالتقاط صور خاصة للقلعة ممزوجة بالبحر.
  • مركز سانتو ستيفانو للتسوق: من أشهر مراكز التسوق بالإسكندرية من مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية وسينما.
  • متحف المجوهرات الملكية: مكان خاص للغاية يضم العديد من الممتلكات الملكية لعائلة محمد علي.
  • كوبري ستانلي ومحطة الرمل والشاطبي وماكس والعديد من المطاعم والمقاهي الأخرى الشهيرة في الإسكندرية.

 

العين السخنة

تضم العين السخنة عدة قرى سياحية، كما تحتوي على العديد من الأنشطة البحرية والمراسي ورحلات الصيد بالقوارب، والأهم من ذلك قربها من القاهرة مما يجعلها مكانًا رائعًا لقضاء إجازة قصيرة.

دهب

انضمت مدينة دهب مؤخرًا إلى الوجهة السياحية المرموقة التي يحبها الشباب وخاصة الشباب لأنها مكان مختلف ورائع مليء بالطبيعة، تشتهر بأهم منطقة للغوص والعديد من الممارسات البحرية بالإضافة إلى العديد من النزهات، بالإضافة إلى الليالي البدوية ورحلات التخييم، فهناك أنشطة في مياه البحر الأحمر. دهب أيضا مشهورة الكبائن والفنادق أرخص من العديد من الأماكن الأخرى.

شرم الشيخ

شرم هي مدينة السحر والجمال والمعالم الطبيعية الرائعة والحياة تحت الماء في البحر الأحمر والغوص والعديد من الألعاب المائية والأنشطة البحرية الشيقة. كما تشتهر برحلاتها إلى العديد من الأماكن الخاصة القريبة، مثل رحلات التخييم والغوص في الجزر المختلفة.

 

طرق السفر والمواصلات في عيد الفطر 2022

يتضمن التخطيط لرحلة عيد الفطر أو السفر العام اختيار وسيلة مريحة وسريعة للسفر، وهناك الكثير من الخيارات هذه الأيام التي ستوفر عليك الوقت والجهد وتوصلك إلى وجهتك بكل سهولة، منها:

السفر بالقطار

بالنسبة لمدينة مثل الإسكندرية، فإن تجربة السفر بالقطار رائعة أيضًا ومريحة وسريعة، خاصة في الدرجتين الأولى والثانية على متن القطار. يوفر السفر بالقطار متاعب السفر على الطريق، فالمقاعد مريحة ومكيفة الهواء ويمكن حجز التذاكر بسهولة عبر الإنترنت من خلال موقع السكك الحديدية المصرية.

السفر بالأتوبيس

في الآونة الأخيرة، هناك العديد من الخيارات للسفر عبر شركات النقل الخاصة مثل Blue Bus و Go Bus و Swvl و Super Jet وما إلى ذلك. يمكن اختيار عدة مستويات من النقل وفقًا لمستوى الرفاهية والخدمات المقدمة أثناء الرحلة، وكذلك أنواع مختلفة من المركبات.

أما بالنسبة للأسعار فهي تختلف حسب كل شركة وبالطبع المسافة، مع اعتبار شركة سوبر جيت وشركة شرق الدلتا هي الأقل كما هو الحال في بعض المحافظات مثل الإسكندرية حيث تبدأ أسعارها من 50 جنيهًا إسترلينيًا.

شركة بلو باص

تعد شركة بلو باص من أشهر وأهم شركات النقل البري في مصر، فهي تقدم عدد كبير من الحافلات من وإلى مختلف المحافظات ومن السهل حجز التذاكر من خلال موقعها على شبكة الإنترنت والسفر بطريقة خالية من المتاعب ومريحة وبطريقة محددة التواريخ والأسعار كالتالي:

  • القاهرة شرم الشيخ: يبدأ من 180 رطلاً ويصل إلى 545 رطلاً.
  • القاهرة – مرسى مطروح: 220 جنيها.
  • القاهرة الإسكندرية: يبدأ من 90 ويصل إلى 165 رطلاً.
  • القاهرة الساحل الشمالي: من 130 إلي 250 رطلاً.

سويفل

بدأت خدمة Swvl كنقل بين المجتمعات والمناطق المختلفة بين القاهرة والإسكندرية، ولكنها الآن تقدم خدمات السفر إلى العديد من المحافظات وتغطي طرقًا مختلفة عدة مرات على مدار اليوم. تشتهر Swvl بتوفير سيارات مريحة ومحدودية التوافر أثناء السفر واحترام مواعيد الحجز وتسهيل حجز المقاعد في موعد أقصاه التطبيق واختيار نقطة الركوب الأقرب لك وتحديد المكان الذي تريد أن تكون فيه، ويقدم دائمًا خصومات خاصة على الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *