شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقارى .. الشروط والأوراق والأماكن

شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقارى .. الشروط والأوراق والأماكن

شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقارى .. الشروط والأوراق والأماكن:

شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقارى هى الأكثر بحثاُ على محركات البحث هذه الفترة وسنستعرض معاً ما هى شروط وأوراق وأماكن الشقق المعروضة.

وزارة الإسكان تسابق الزمن حاليا لبعض المشاريع التي يمكن التقدم لها من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل بفائدة 3٪.

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ،إنه سيتم تسليم عدد أكبر من الوحدات خلال الفترة المقبلة بمشاركة أكبر من البنوك. للوصول إلى الأشخاص ذوي الدخل المتوسط ،يقدمون أيضًا وحدات بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NuCA).

وقالت إن مبادرة التمويل العقاري أصبحت إسكانًا لكل المصريين ،لذا فإننا نستهدف الفئات التي تحتاج حقًا إلى إسكان مدعوم ،خاصة وأن الصندوق نجح في تغيير العديد من المفاهيم الخاصة بامتلاك منزل في مصر.

أثبت الصندوق قدرته على منح حقوق الملكية في السكن لمجموعات مختلفة كان من الصعب الحصول عليها في الماضي ،مثل الأفراد الذين ليس لديهم دليل على الدخل ؛ حيث بلغت نسبتهم الآن 18.5٪ من نسبة المستفيدين من المبادرات السابقة والحالية من المهن الحرة و 33٪ فقط من موظفي الحكومة وباقي السكان. شركات القطاع الخاص.

شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقارى .. الشروط والأوراق والأماكن
شقق بالتقسيط على 30 سنة بنظام التمويل العقارى .. الشروط والأوراق والأماكن

عدد كبير من الوحدات 

ومن المتوقع أن تشمل 15000 وحدة سكنية كاملة التشطيب في مشروع جنة السكني الفاخر ،وسكن مصر للإسكان المتوسط في 12 مدينة جديدة: (أكتوبر الجديدة حدائق أكتوبر العبور القاهرة الجديدة العلمين الجديدة المنصورة الجديدة وندش). المنيا الجديدة بدر غرب البهناسة و الجيزة) للوصول إلى قنا ودمياط الجديدة ،استقل الحافلة من أسيوط إلى ناصر غرب.

كما تضم دار مصر للإسكان المتوسط في 8 مدن جديدة. ويقام في 15 مايو (السادات) وحدائق أكتوبر (أكتوبر) والشروق (أغسطس) والقاهرة الجديدة وبدر وبرج العرب الجديد (ديسمبر).

بالإضافة إلى الإسكان المتميز ،من بين المشاريع التي سيتم إطلاقها أيضًا تلك الموجودة في مدن (راشد الجديدة العلمين الجديدة دمياط الجديدة).

شروط المبادرة 

تنطبق هذه المبادرة على الأشخاص الذين يتم تحديد دخلهم من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي. بالنسبة للفرد الواحد يبلغ دخله حاليا أربعة آلاف ونصف جنيه شهريا ولأسرة مكونة من أربعة آلاف جنيه شهريا. سعر الوحدة حاليا 350 جنيه مصري.

بالنسبة لمتوسط الدخل ،يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10.000 جنيه للفرد الواحد و 14.000 جنيه للأسرة. الحد الأدنى للدفعة المقدمة 15٪ من إجمالي قيمة الوحدة يتم سداده حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى (للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه). الحد الأدنى 1.4 مليون جنيه مصري (يتم دفع 20٪ دفعة أولى). الحد الأدنى للمبلغ الواجب دفعه.

 

خطوات يجب معرفتها

الخطوة الأولى والأكثر أهمية للحصول على قرض مع نظام التمويل العقاري هي تحديد الوحدة التي ترغب في شرائها وتكون متوافقة مع شروط مبادرة التمويل ،قم بالذهاب إلى وكالة التمويل (بنوك شركات) للحصول على قرض الرهن العقاري ،ودفع نسبة الدفعة الأولى.

إذا أراد المشتري وحدة بنظام التمويل العقاري من وزارة الإسكان ،فسيتبين أن صندوق الإسكان الاجتماعي يطرحها فور عيد الأضحى ،بحسب مي عبد الحميد رئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي.

يمكن احتساب الأقساط الشهرية حسب سعر الوحدة كالتالي: بالنسبة للنموذج الأول وهو احتساب القسط الشهري لشقة بمليون و 400 ألف جنيه حيث يتم سداد 20٪ مقدم ليتبقى مليون جنيه. و 120 الف جنيه.

مبلغ الرهن 1 مليون و 120 ألف جنيه ،والقسط الشهري 4 آلاف جنيه لمدة 30 سنة أو 5637 لمدة 20 سنة.

النموذج الثاني إذا كان سعر الشقة 1،000،00 جنيه يتم دفع 15٪ من قيمة الوحدة كحجز جاد. لكن في بعض المشاريع الإسكانية التابعة لوزارة الإسكان ،يمكن أن تزيد هذه النسبة لتصل إلى 30٪.

الحد الأدنى لقيمة 15٪ من سعر الوحدة هو 150.000 جنيه مصرى ،والمبلغ المتبقي 850.000 جنيه مصرى هو قيمة قرض  العقاري الذي سيتم سداده على مدى فترات تصل إلى 30 عامًا.

فترة السداد تصل إلى 3000 جنيه ولكن يتم السداد على 20 سنة. بعد هذه الدفعات العديدة ،ستكون قيمة القسط 4278 جنيه.

النموذج الثالث موجه لذوي الدخل المنخفض بسعر الوحدة 350.000 جنيه ،حيث يتم دفع 35.000 جنيه.

سيتم دفع المبلغ المتبقي وقدره 315.000 جنيه على أقساط ،حيث سيصل القسط الشهري إلى 1100 جنيه مصرى لمدة 30 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *