التمويل العقاري في الرحاب ومدينتي

كيفية التمويل العقاري في الرحاب ومدينتي من مجموعة طلعت مصطفى

تمويل عقاري في مشروعات طلعت مصطفى

يتسائل الكثير عن كيفية التمويل العقاري في الرحاب ومدينتي ويوفر نظام التمويل العقاري العديد من الفرص لحجز الشقق في أجزاء مختلفة من الجمهورية بدفعة أولى بسيطة وأقساط طويلة الأجل. بدأ الإعلان عن شقق التمويل العقاري بمدينة الرحاب من خلال هيئة المجتمع العمراني وخصصت وزارة الإسكان والتنمية العمرانية الريفية حصصاً في المشروعين داخل الوزارة.

تتراوح مساحات الشقق التي يمكن حجزها ضمن المبادرة من 56 58 122 140 مترًا مربعًا. تقدم المؤسسة العربية للمشروعات والتنمية العمرانية، وهي جزء من مجموعة هشام طلعت مصطفى، هذه الوحدات على موقعها الإلكتروني https://nuca.tmg.com.eg/home

يتضمن كتيب الشروط المقدم جميع المعلومات والشروط التي يجب على المتقدمين الوفاء بها، وكذلك كيفية الحجز والإرسال وطرق الشراء والإجراءات والمستندات التي يجب الوفاء بها.

طرق شراء شقق طرح 2022 في مدينتي

طورت الشركة المسؤولة عن توريد الوحدات طريقتين للشراء:

1- الشراء نقدًا أو الدفع بالتقسيط مباشرة للبلدية لمدة أقصاها 7 سنوات، يذهب مقدم الطلب إلى أحد فروع الشركة، ويختار الوحدة المؤهلة ونظام الدفع بفوائد.

2- الشراء بمبادرة من البنك المركزي للتطوير العقاري بفائدة تصل إلى 8٪ وتقسيط على 25 سنة.

 شروط تمويل البنك المركزي للتمويل العقاري

  1. يجب أن يكون المتقدمون مصريين وألا يقل عمرهم عن 21 عامًا.
  2. فترة التمويل تصل إلى 25 سنة ويجب ألا يتجاوز عمر مقدم الطلب 65 سنة في نهاية القسط.
  3. الحد الأقصى لسعر الوحدة الذي يمكن التقديم عليه لا يتجاوز 3 مليون جنيه بدون وديعة صيانة.
  4. سعر الفائدة 8% متناقصة.
  5. الحد الأقصى لمبلغ الرهن 80٪ من سعر الوحدة.
  6. يجب عمل استعلام ائتماني وميداني شامل.
  7. تنطبق شروط السن على كبار السن في حالة التمويل لأكثر من شخص في نفس المنزل.
  8. تقديم إثبات دخل رسمي يصل إلى 50،000 جنيه مصري شهريًا للأفراد و 70،000 جنيه مصري شهريًا للعائلات.

شروط الحجز وطرق التخصيص من خلال مبادرة التمويل العقاري

يتم عرض الوحدات المتاحة للحجز عبر الإنترنت على موقع الشركة حتى يتمكن المتقدمون من اختيار الوحدة الأفضل لهم من خلال مبادرة التمويل العقاري، ويجب أن تستوفي الحجوزات والتعيينات المعايير التالية:

  • إحضار جميع المستندات التي يطلبها مقدم الطلب لعقد الوحدة للتأكد من موافقة البنك المقدم للتمويل.
  • دفع ثمن خطورة الحجز المقدرة بـ 100،000 جنيه مصري.
  • يختار العميل إحدى الوحدات المتاحة ويختار عدد السنوات وقيمتها على أقساط تتناسب معه وفق الشروط التي يحددها بمبادرة منه.
  • بمجرد إخطار العميل عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة للبنك بالموافقة على شراء الأموال للوحدة التي يختارها، يجب عليه التوجه فورًا إلى أحد فروع الشركة المذكورة في الإخطار لإتمام سداد مبلغ العقد بنسبة 20٪ من إجمالي سعر الوحدة.
  • إذا طلب البنك من العميل استكمال مستندات معينة، فيجب على العميل أن يتعهد بإكمال هذه المستندات في غضون 7 أيام من تاريخ استلام رسالة نصية أو بريد إلكتروني وإبلاغه بالمتطلب، وفي حالة عدم قيامه بذلك، يتم طلب التمويل. سيتم رفضها وسيتم إلغاء تخصيص الوحدة.
  • إذا فشل مقدم الطلب في سداد مبلغ العقد خلال 14 يومًا من تاريخ إخطار البنك بالموافقة على تمويل وحدته، فسيتم إلغاء التخصيص والحجز دون إشعار مسبق أو اعتذار، وسيتم الرد بعد الخصم بناءً على خطورة الحجز 1٪ من اجمالي سعر الوحدة كرسوم ادارية.

بالنسبة لأولئك غير المؤهلين وبالتالي لا يوافق البنك على تمويل وحدتهم، فسيتم رد مدفوعات الجدية للحجز لهم بالذهاب إلى أحد فروع البنك الوطني دون المطالبة بأي فائدة إضافية عبر رسالة نصية باسم الفرع أو بعد إشعار بالبريد الإلكتروني، في غضون 14 يومًا من استلام الشيك بالمبلغ الذي أصدره البنك باسم مقدم الطلب وحدة الحجز.

اعرف أسعار متر الشقق والفيلات في الرحاب!

مميزات شقق التمويل العقاري في مدينتي

  • شراء شقة في منطقة سكنية مميزة مثل مدينتي بها كافة الخدمات والمجمعات.
  • يعتبر كمبوند مدينتي مشروع سكني متعدد الاستخدامات لسكن حقيقي وقريب من المدن.
  • تتراوح مساحة الشقق من 56 مترًا مربعًا إلى 140 مترًا مربعًا.
  • الشقة مؤثثة بشكل فاخر وجاهزة للانتقال إليها على الفور.
  • ادفع جزءًا صغيرًا من سعر الوحدة كدفعة أولى والباقي على أقساط على عدة سنوات.
  • طول مدة السداد التي تصل إلى 25 سنة.
  • إمكانية اختيار الوحدات المناسبة وسنوات التقسيط وقيمتها.
  • يعد امتلاك وحدات سكنية فاخرة في منطقة سكنية راقية استثمارًا في المستقبل.
  • تعتبر أقساط برنامج التمويل العقاري المقدمة من خلال البنك المركزي وهيئة مجتمع المدينة أكثر مصداقية من أي طرف آخر.

مُميزات السكن في مدينتي

مشروع مدينتي ليس مجرد مجمع سكني، إنه مدينة تجمع بين الخدمات والترفيه والمرافق والوحدات السكنية المختلفة. مدينتى هو امتداد للقاهرة الجديدة، يقع قبل مدخل مدينة الشروق بمسافة 2 كيلو متر، وطريق السويس 33 كيلو متر، بالقرب من الطريق الدائري، ومصر الجديدة، ومدينة نصر، ومطار القاهرة. التجمع الخامس ومركز التأهيل.

تتميز مدينتي بمجموعة متنوعة من تصميمات الوحدات السكنية التي تناسب جميع الأذواق، وقد تم تصميم الوحدات لتكون حديثة ومريحة ومصممة لراحة العميل. كما تضم ​​مدينتي مساحات خضراء شاسعة ومناظر طبيعية جمالية في كل مكان، بالإضافة إلى المسطحات المائية، وكلها تضيف جمالًا وروعة خاصة للمدينة.

تنظيم داخلي مميز في مدينتي

كما تشتهر مدينتي بتنظيمها الداخلي وتوزيع مناطق خدمية وتخطيط شوارع واسعة ومعبدة ومساحات خضراء في جميع أنحاءها، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية والترفيهية التي قد يحتاجها العميل. هناك أيضًا مدارس ومستشفيات والعديد من الأماكن الأخرى للخروج، بالإضافة إلى البنوك والنوادي الرياضية وأماكن الترفيه المختلفة لجميع الأعمار.

يتميز مشروع مدينتي باهتمام المطور المتواصل بالصيانة والنظافة وخدمات التطوير داخل المدينة، بالإضافة إلى اعتبارات السلامة ووجود مركبات للتحرك أو الانتقال مقدمة من مجموعة طلعت مصطفى. خارج المدينة، ولكن أيضًا خارج المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *