معلومات تهمك قبل أن تسكن في حدائق الاهرام

حدائق الأهرام هي إحدى الأحياء في قلب الجيزة، وهي منطقة سكنية اقتصادية متوسطة تهدف إلى أن تكون امتدادًا عمرانيًا جديدًا لحي الهرم والفيصل والمناطق المحيطة بهما.

يقع حي حدائق الأهرام بالقرب من ميدان الرماية وشارع الهرم وفيصل، على بعد حوالي 19 كم من وسط القاهرة و 14 كم من ميدان الجيزة. أهرامات الجيزة وأبو الهول.

تقع حدائق الأهرام بالقرب من الطريق الدائري ومحور 26 يوليو ومدينة الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات وطريق الفيوم وطريق القاهرة الإسكندر الصحراوي.

وبحسب قرار البناء تبلغ مساحة حدائق الأهرام حوالي 1400 فدان، حيث تبلغ مساحة الأرض الخدمية حوالي 421.567 مترًا مربعًا، مقسمة إلى مستشفيات وخزانات مياه أرضية وعلوية ووحدات محلية.، محطات الحافلات، محطات الإسعاف، المدارس الابتدائية، المدرسة الإعدادية، المدرسة الثانوية، المجمع التعليمي. حوالي 5 مساجد حي واحد مركز الشرطة، مركز الإطفاء، مكتب البريد، المحطة المركزية، المركز الرياضي، المنتزه، إلخ، تبلغ نسبة شارع حدائق الأهرام حوالي 4.4٪ من إجمالي مساحة الأرض.

تم تصميم منطقة حدائق الأهرام كمنطقة راقية محاطة بأسوار وتنقسم إلى عدة مناطق من 16 منطقة من الداخل، مرتبة حسب الترتيب الأبجدي: منطقة أ، ومنطقة ب، ومنطقة ج، ومنطقة د، ومنطقة هـ، ومنطقة، ومنطقة ز، ومنطقة ح، ومنطقة ط، ومنطقة ك، ومنطقة ل، ومنطقة م، ومنطقة ن، ومنطقة ع، ومنطقة س، ومنطقة ص.

يدخل المقيمون أو الزائرون من خلال بوابات محددة سميت على اسم أربعة من أشهر الفراعنة في مصر. البوابات هي: البوابة الأولى، وبوابة الملك خوفو، والبوابة الثانية، وبوابة الملك خفرع، والبوابة الثالثة، وبوابة الملك منقرع، والبوابة الرابعة. الباب باب الملك مينا.

تمثل كل من هذه البوابات الأربعة مدخلًا لمجموعة من المناطق المحددة لحدائق الأهرام. الباب الأول (باب خفرع) خاص بالمناطق التالية: أ ب ج د زد الباب الثاني (باب خفرع) خاص بالمنطقة: هـ ف أنا ك ل، بوابات مانكور الثالثة للمناطق: S S N أما البوابة الرابعة (بوابة منى) فهي البوابة الخلفية لكامل منطقة حديقة أحلام.

من اهم مميزات منطقة حدائق الاهرام انها منقسمة بشكل جيد ومحاطة بسور كما لو كانت كمبوند بالرغم من ان بعض المناطق عشوائية فقد حافظت بعض المناطق على صقلها حتى يومنا هذا على سبيل المثال كمناطق : أ د أ ن ر ل وخاصة شارع الثورة وشارع النادي شارع الجيش.

يوجد في حدائق الأهرام العديد من الخدمات العامة والترفيهية، حيث يوجد حوالي 15 مدرسة مختلفة تغطي جميع المستويات التعليمية وتتنوع بين العربية واللغة والحكومية والخاصة، وكذلك المستشفيات والمراكز الطبية متعددة التخصصات، والوصول إلى 15 مستشفى، حوالي 15 مطعم وبعض مراكز التسوق. والمركز هناك 11 شركة، وتقع هذه الخدمات في مناطق مختلفة.

سهولة الوصول إلى حدائق الأهرام ومواصلاتها

كما يمكن الوصول إلى حدائق الأهرام بسهولة من جميع مناطق القاهرة الكبرى أو الجيزة ومدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد وحدائق أكتوبر ومطار سفنكس وجامعة القاهرة وجميع المناطق في منطقة القاهرة سيتي سنتر.

أما بالنسبة للنقل من وإلى حدائق الأهرام، فقد خصصت هيئة النقل العام عدة حافلات صغيرة للمنطقة، من جميع أنحاء القاهرة، مروراً بوسط المدينة، ومدينة نصر، والمهندسين، والدقي، وميدان الجيزة، وشارع الهرم، والأهم من ذلك، خط هضبة الاهرام باص 1145 على المظلات و 1118 على خط الهضبة الأهرام الحي السابع من مدينة نصر، وخط هضبة الأهرام حافلة 933 من الوراق، بالإضافة إلى عوامل الجذب مثل النقل الخاص مثل سيارات الأجرة وشركات النقل الخاصة مثل أوبر وكريم وغيرها لأنها سياحية بشكل أساسي المنطقة، بدأت مؤخرًا في حفر نفق لخط مترو الأنفاق إلى محطة الرماية بجوار الحديقة ذات المناظر الخلابة الأهرام، هذا سيجعل من السهل جدًا الدخول والخروج وستكون منطقة جيدة للاستثمار فيها.

مناطق حدائق الأهرام

تنقسم حدائق الأهرام إلى عدة مساحات صغيرة، هناك حوالي 16 منطقة، وهناك مستويات مختلفة في حدائق الأهرام، وهناك مناطق راقية، ومساحات متوسطة الحجم، ومناطق اقتصادية.

المناطق الراقية بحدائق الأهرام: تم إدراج مناطق A-D-A-N-R-L على أنها مناطق راقية من حدائق الأهرام وتمتد هذه المناطق شرقًا وغربًا من حدائق الأهرام.

حدائق الاهرام . خدمة مثالية ومرافق على أحدث طراز

تتميز هذه الأحياء بالالتزام بالمباني والأرضيات مع العديد من الخدمات المتميزة مثل الخدمات التعليمية مثل مدرسة هضبة الأهرام الرسمية للغات، ومدرسة العاصمة للغات، ومدرسة العمران الحديثة للغات، وحضانة الخطمي، وحضانة السينا الخاصة. المدرسة ومدرسة إسباتس ومدرسة العمران الحديثة للغات. مدرسة الأهرام للغات ومدرسة الحسام.

أما عن الخدمات الطبية فهناك عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة والمختبرات وأقسام الأشعة والصيدليات في هذه المناطق مثل: مستشفى الواحة، ومستشفى الشفاء للولادة، ومستشفى المختبر الجديد، ومركز كير كلينيك.، ومركز الأمهات في مستشفى تبارك، ومستشفى الدكتور ياسين التخصصي، ومركز فيفول الطبي مركز عباد الرحمن الطبي ومستشفى أمان للطب النفسي وعلاج الإدمان.

بالإضافة إلى الخدمات التي تتمتع بها هذه المناطق، هناك العديد من المولات والمحلات التجارية التي تخدم جميع سكان منطقة حدائق الأهرام.

تتميز هذه المناطق أيضًا بالتزام حدائق الأهرام بمعايير البناء حيث لا توجد مبانٍ أعلى من 7 طوابق وتم نقل المحطة المرورية إلى موقع محدد ومن المتوقع وجود مركز شرطة خاص في حدائق الأهرام.

بالإضافة إلى ذلك، تتنوع الوحدات السكنية في هذه المناطق بشكل كبير، بدءًا من المباني العادية المكونة من خمسة أو سبعة طوابق، إلى الفلل الصغيرة، إلى القصور

المناطق متوسطة المستوى بحدائق الأهرام:

معظم مناطق حدائق الأهرام من المناطق المتوسطة وخاصة مناطق B-C-Z-H-M-H و S-K-I، وهي مناطق تتوزع فيها الخدمات الأساسية وبعض الخدمات الترفيهية، وللمباني الخاصة بها سمات تنظيمية، لكن التعدي على الأراضي و حدثت انتهاكات تصاريح البناء في بعض المناطق الإدارة المختصة ستتعامل معها بحزم.

هذه المناطق مخدومة لأنها مركز منطقة حدائق الأهرام التي تضم مدارس ومستشفيات وحدائق ومساحات خضراء ومحلات تجارية ومطاعم ومقاهي ودور حضانة.

أشهر المدارس في هذه المناطق هي مدرسة نيو هورايزونز للغات، ومدرسة المستقبل بايونير للغات، ومدرسة الهرم الحديثة للغات، وحضانة الأسرة، وأكاديمية سمارت بيبي، وأشهر المستشفيات ومقدمي الخدمات الطبية هم المركز الكندي للتخاطب، ومستشفى تبارك للأطفال Al- فرع حدائق الاهرام ومركز النهار للتخسيس، جميع تخصصات مركز الخدمات الطبية البلدية ومركز التقوى الطبي: طب الأسنان، الطب الباطني، الأمراض الجلدية، أمراض النساء، التوليد، جراحة العظام، أمراض الصدر والعيون، بجميع وظائفها، وعيادة الشافعي التخصصية، بالإضافة إلى أشهر الصيدليات، فروع مركز الأشعة والتحليل.

تنتشر الصالات الرياضية والملاعب في حدائق الأهرام، وتغطي جميع المناطق، مما يفيد السكان والسياح على حد سواء، ولا سيما المنطقة القريبة من نادي الرماية الرياضي الشهير، وهو مكان رياضي مهم للسكان المحليين أيضًا. يمكنهم المشاركة أو الدخول كسياح والاستفادة من الأنشطة المجانية أو المدفوعة. أنشطة للأطفال والكبار، خاصة في الصيف عندما ينتهي الموسم الدراسي.

أما المحلات والمجمعات التجارية فهي كثيرة، كبيرة وصغيرة، لها فروع لأشهر ماركات الملابس والأحذية والإكسسوارات، وتميل إلى التركز في الشوارع الرئيسية مثل الثورة المدينة. شارع الجيش.

في حين أن هذه المناطق الراقية والمتوسطة الحجم مع جميع الخدمات موجودة، إلا أن هناك بعض النصائح لمنعك من اختيار وحدة سيئة عندما تقرر الشراء في منطقة حدائق الأهرام، على سبيل المثال، من الأفضل الابتعاد عن الوحدات المطلة على الشارع الرئيسي بالمنطقة لتجنب الإزعاج والضجيج أثناء الشارع هادئة تمامًا على كلا الجانبين، أو الوحدات في الطوابق القليلة الماضية، يمكنك أيضًا العثور على وحدات في الطابق الأرضي بأسعار معقولة.

من الأفضل أن تعيش بجوار الخدمات التعليمية والتجارية، بالقرب من البوابة، لأنها توفر الكثير من المال وطاقة التنقل بين المدن.

المناطق الاقتصادية بحدائق الأهرام

تصنف منطقة حدائق الأهرام بشكل أساسي على أنها منطقة متوسطة، وكغيرها من التجمعات السكنية والمناطق الأخرى، توجد بعض المناطق الاقتصادية، ولكن مستوى المعيشة لا يقل كثيرًا عن متوسط ​​المساحة، نظرًا لوجود معظم مستويات المعيشة والخدمات والأوضاع. السلع الكمالية . بعض الحفلات في المنطقة المنخفضة.

بعد أن تم إنشاء منطقة حدائق الأهرام إحدى المناطق الراقية كمجتمع صغير من الأسوار والبوابات وسكان العشوائيات وتعرضت الأوضاع الأمنية المتردية لبعض الوقت لكن المنطقة بدأت تستعيد قاعدتها الأساسية. الخصائص ؛ الهدوء والأمان والنظافة بعد تحرك الشخص المسؤول ووصول عدد كبير من الشكاوى من السكان بالنسبة للبرامج التليفزيونية والحوارية، الدولة مسؤولة عن المنطقة ومشاكلها.

كما توجد منطقة اقتصادية داخل حدائق الاهرام، كما توجد بعض المناطق الخطرة التي تكثر فيها الأنشطة الاحتيالية في عملية شراء وبيع المنازل، مثل مناطق الجهد العالي، وهي مناطق يمكن أن تؤثر من خلالها تدفقات تيار الجهد العالي على حياة الأطفال. والصحة العامة للسكان، رغم أن أسعار العقارات في المنطقة خطيرة للغاية لا ينصح بالشراء بالداخل، يمكنك شراء متاجر رخيصة بالداخل.

كما تجدر الإشارة إلى الوحدات والأدوار المخالفة، لأن المنطقة مرخصة وجميع المباني بها خمسة طوابق فقط، لذلك يعتبر الطابق السادس غير قانوني، وينخدع المشترين بسعره الرخيص مما يشكل عقبة أمام استكماله. في مرافقه مثل الغاز والكهرباء.

نظرًا لأن المنطقة مغلقة أمام مرور التوك توك، فقد يضطر السكان إلى السير لمسافة طويلة إلى طريق الواحات للوصول إلى البوابات الأربعة، لذلك يُنصح بإحضار سيارتك الخاصة أو استخدام وسيلة آمنة خلال هذا الوقت.

معالم حدائق الأهرام

  • نادي حدائق الاهرام:

هو نادي رياضي اجتماعي مسجل بمكتب الشباب والرياضة رقم 109 عام 2003 م، ويقع النادي في منطقة T، ويرأس مجلس إدارته السيد المهندس محمد إبراهيم مبروك نافع.

يوجد مجموعة متنوعة من الرياضات الفردية والجماعية، وكذلك مناطق اجتماعية وثقافية للأطفال والكبار، منها ملعب كرة قدم كبير، و 5 ملاعب خماسية، وملعبين تنس، وملعب كرة سلة، ومسبح كبير، ومسبح صغير، التي يتم بناؤها للألعاب الأخرى، يتم تجهيز بعض الملاعب وقاعة المؤتمرات وبعض الحدائق الصغيرة بقية الأنشطة.

يهدف النادي إلى رفع مستوى الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية داخل المجتمع، وإشراك أفراد مجتمع حدائق الأهرام من خلال تقديم خدمات رياضية واجتماعية وثقافية استثنائية في أجواء النادي الأنيقة.

  • مدينة حدائق الأهرام والجيزة الجديدة:

مشروع نيو جيزة أو نيو جيزة هو أول وأكبر مشروع متعدد الاستخدامات في مصر، ويغطي مساحة 1500 فدان، ويقع بالقرب من حى حدائق الأهرام، على بعد 22 كم من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، في يوليو. 26 محور تغطي مساحة 30000 متر مربع.

تقع نيو جيزة ضمن التقسيم الإداري لمدينة أكتوبر على بعد حوالي 23 كيلومترًا من القاهرة على طريق القاهرة الإسكندرية.

بمجرد اكتمال المشروع، بما في ذلك 10 كتل، فإن المساحات الخضراء لها أهمية قصوى في جميع أنحاء المشروع وداخل كل كتلة سكنية. تشكل المساحات المفتوحة والشوارع 87٪ من مساحة المشروع. بالإضافة إلى ذلك يتميز المشروع بمسارات للمشي وفنادق 5 نجوم ووحدات إدارية ومطاعم ودور سينما وصالات عرض فنية وصالات حفلات. وكذلك مناطق حصرية من المحلات التجارية والمستوحاة من العمارة القديمة في الجيزة ومجهزة بأحدث التقنيات. يتضمن المشروع أيضًا سلسلة من العقارات السكنية وصالة رياضية مجهزة بالكامل وملعب جولف من 18 حفرة. هناك أيضا المنطقة الطبية التي تغطي مساحة 200000 متر مربع، هذه المنطقة ستصبح من أهم المناطق الصحية المتكاملة في مصر. أخيرًا، يضم المشروع مركزًا مجتمعيًا به جميع المستلزمات اليومية لجميع الأغراض.

تم تصميم مشروع الجيزة الجديد لإحياء روح وسحر أحياء القاهرة القديمة، وخاصة الزمالك وجاردن سيتي، برؤية معمارية جديدة. احصل على شخصيتهم من لوحة واحدة ومتناغمة.،إلى جانب مناظر خلابة وشوارع متعرجة سلسة.

  • كهف الملح:

وهي مكان للسياحة العلاجية، مع توزيعها في دول مثل روسيا وأوكرانيا وبولندا، وفي العديد من الوجهات السياحية في مصر مثل شرم الشيخ.

وهي مصنوعة من مواد مصرية 100٪ بجدران وسقوف وأرضيات مصنوعة من الملح الصخري المستخرج من الصحراء الغربية لمصر، وخاصة من واحة سيوة. يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية والجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية والأمراض الجلدية وعلاج حب الشباب.

كما أن له تأثير قوي في تحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية، وعلاج اضطرابات الجهاز العصبي، حيث يساعد على تحسين المزاج والاسترخاء من خلال استنشاق كهوف الملح، وهو تأملي بشكل أساسي.

  • كنيسة العذراء مريم وكنيسة القديس أمبارو ويس في حدائق الأهرام:

من أهم معالم حدائق الأهرام الواقعة في حي H وخاصة شارع الجيش.

  • مطار سفنكس:

وهو من المعالم الهامة بالقرب من منطقة حدائق الأهرام ومن المطارات الجديدة التي تهدف إلى الترويج للاستثمار والسياحة. نظرًا لقربه من منطقة الأهرامات، فمن المخطط أن يحظى المطار باهتمام سياحي كبير والمتحف المصري الكبير ومناطق أثرية وتاريخية أخرى في مصر.

يقع مطار سفنكس الدولي الجديد في أول طريق صحراوي “القاهرة الإسكندرية”، على بعد حوالي 9 كيلومترات من بوابة مدينة القاهرة. الفيوم وبني سويف والمنيا في صعيد مصر.

تبلغ مساحة مطار سفنكس الدولي حوالي 26 ألف متر مربع وبتكلفة 300 مليون جنيه ويتكون من مبنى الركاب الرئيسي وبرج المراقبة الجوية ويضم 24 مكتب خدمة. .

  • المتحف المصري الكبير:

أحدث إنشاء المتحف المصري الكبير، بالقرب من المنطقة الأثرية، انتعاشًا كبيرًا في قطاعات الأعمال والخدمات والبنية التحتية للمنطقة بأكملها، وكان القطاع العقاري الأكثر أهمية الذي تأثر إيجابًا، حيث يعطي المتحف المصري المنطقة المحيطة به أعلى من القيمة المضافة لقيمته وخاصة أقرب منطقة حدائق الأهرام سيتم تطوير وتحديث المناطق السكنية بشكل منفصل.

تم اختيار المتحف المصري الكبير، الواقع بالقرب من أهرامات الجيزة في غرب القاهرة، كجزء من المتحف المفتوح، والذي يتكون من المنطقة الأثرية والأهرامات وأبو الهول والمتحف المصري الكبير.

بهدف أن يكون أكبر متحف أثري في العالم، سيضم المتحف الذي تبلغ مساحته 117 فدانًا (500000 متر) أكثر من 100000 قطعة أثرية من العصور الفرعونية واليونانية والرومانية، ومن المتوقع أن يزورها أكثر من 5 ملايين سنويًا. وسيضم المتحف عددا من المباني الخدمية التجارية والترفيهية ومركزا لعلوم المواد القديمة وترميمها وكذلك حديقة متحف ستزرع الأشجار التي عرفها قدماء المصريين. بلغت تكلفة المشروع 550 مليون جنيه وتم تنفيذه على ثلاث مراحل رئيسية.

المرحلة الثانية التي افتتحت في عام 2010، تشمل مركز الترميم، والذي بالإضافة إلى مختبرات الصيانة والترميم مثل معمل صيانة المومياء ومختبر الأخشاب، يضم أيضًا العديد من المعامل للاختبار والتحليل مثل مختبر الأحياء الدقيقة ومسح الإلكترون. مجهر. ومعمل الحجر ومختبر البورسلين والزجاج والمعادن.

أما المرحلة النهائية من البناء، فستشمل إنشاء معرض متحف، ومتحف العلماء، ومركز للمؤتمرات والأفلام، ومكتبة أثرية، ومتحف للأطفال.، لذلك سيتم الافتتاح النهائي للمشروع في نوفمبر 2022 م.

  • نادي الرماية:

وهو أحد الأندية التابعة للقوات المسلحة المصرية والذي يسمح أيضًا لغير المدنيين بالمشاركة في أنشطته، ويقع على طريق الفيوم الصحراوي بجوار منطقة حديقة الأهرام.

ويغطي نادي الرماية مساحة تبلغ حوالي 1000 فدان وبه العديد من الأنشطة أهمها الرماية وكذلك بعض الرياضات كالسباحة وكرة القدم.

  • المنطقة الأثرية:

المنطقة هي موطن لأهرامات الجيزة الشهيرة وأبو الهول والعديد من المعالم الأثرية الأخرى. يعد من أشهر المواقع الأثرية في العالم ويقع مباشرة أمام منطقة حدائق الأهرام، مما يجلب الكثير للمنطقة خاصة مع الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير.

مميزات وعيوب منطقة حدائق الأهرام

مثل أي منطقة سكنية، فإن منطقة حدائق الأهرام لها مزاياها وعيوبها، وتم تصنيف منطقة حدائق الأهرام لقربها من أهم منطقة في محافظة الجيزة، الموقع الأثري. المنطقة المقابلة لها مباشرة، على بعد كيلومتر واحد.

مميزات منطقة حدائق الأهرام:

  1. موقعه المتميز نهاية شارع الهرم والفيصل بجوار ميدان الرماية ونادي الرماية ومساكن الضباط وأشهر فنادق الجيزة والمناطق السياحية والمتحف المصري.
  2. وهو قريب من مدينة الشيخ زايد ونيو جيزة ومدينة السادس من أكتوبر وحديقة أكتوبر وكذلك من وسط العاصمة ومركز محافظة الجيزة والطريق الصحراوي والمحاور الرئيسية للقاهرة والجيزة مثل محور وحلقة 26 يوليو.
  3. تشتهر منطقة حدائق الأهرام بتقسيمها وتنظيم سكان المدينة وتوزيع الخدمات في جميع أحيائها سواء كانت خدمات أساسية أو خدمات ترفيهية أو خدمات رياضية.
  4. تتميز حدائق الأهرام بعدد من المدارس داخلها تتنوع بين مدارس حكومية (لغات تجريبية وعربية) وابتدائية وإعدادية وثانوية وكذلك مراكز تدريب خاصة ودور الحضانة والأطفال وتنمية مهاراتهم.
  5. من أهم مميزات منطقة حدائق الأهرام السور المحيط بها بالرغم من أنها ليست كمبوند.
  6. قم بتعيين حراس متتاليين لأبواب دخول معينة، مما يزيد من مستوى الأمان.
  7. تتميز منطقة حدائق الأهرام بارتفاع الأبنية التي لا تزيد عن سبعة طوابق.
  8. من أهم مميزات ديناميكية منطقة الخدمة هو القرار الإنشائي حيث لا تتجاوز نسبة المباني 60٪ ويتم تخصيص باقي المساحة كمساحات خضراء وممرات بين المناطق ومناطق الخدمات.
  9. في حدائق الاهرام منتزه داخل المنطقة يمتد على طول شارع الجيش وهو مفتوح لجميع مناطق المدينة.
  10. ومن المقرر أن يمر خط مترو الأنفاق الرابع بمنطقة حدائق الأهرام، وقد تم تخصيص قطعة أرض لهذا الغرض، مما يضفي على المنطقة طابعًا ثقافيًا أكثر بروزًا، ويحل المشاكل المرورية التي تعصف بالسكان.
  11. التواجد في المنطقة الأثرية يتم رصد أي مخالفات من قبل الجهات المختصة والتعامل معها على الفور.

عيوب منطقة حدائق الأهرام:

  1. أدى انتشار مخالفات البناء في المنطقة، مع تجاوز شركات المقاولات للحد المسموح به وهو سبعة طوابق، إلى العديد من حالات الإشغال والاحتيال.
  2. مع عدم وجود وسائل نقل أخرى، انتشر استخدام التوك توك كوسيلة نقل داخلي في المنطقة، مما أعطى السكان والسياح انطباعًا عن عشوائية المنطقة.
  3. إهمال الأمن عند الباب أدى إلى العديد من السرقات وتم حل المشكلة من خلال إنشاء مركز للشرطة في المنطقة.
  4. تشكل الصحراء في الجزء الخلفي من المنطقة مشكلة كبيرة للسكان حيث ينتج عنها هواء غير نظيف وغبار ورمال في كل مكان.
  5. المواصلات من وإلى المنطقة محدودة حيث توفر هيئة النقل العام أربع حافلات عامة من معظم أنحاء القاهرة الكبرى مثل مدينة نصر، المهندسين، الجيزة، وسط البلد، الدقي ومنطقة حديقة الأهرام.
  6. على الرغم من أن المنطقة بعيدة نسبيًا عن الأماكن المزدحمة، إلا أن السكان اشتكوا دائمًا من الضوضاء والازدحام عند البوابات، وخاصة البوابة 1.
  7. على الرغم من تجاهل المنطقة رسميًا، إلا أن أسعار الوحدات فيها مرتفعة، مما يعطي الانطباع بأنها منطقة عشوائية وغير آمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *