مدينة الرحاب

نبذة عن مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة

مدينة الرحاب هي جزء من مدينة القاهرة الجديدة التي تم بناؤها بهدف تخفيف الضغط عن القاهرة الكبرى. كانت من أوائل المدن التي بناها القطاع الخاص في مصر خارج القاهرة الكبرى.

تعد القاهرة الجديدة من أفضل المدن الجديدة ،حيث أنها تقع في موقع جيد ،وهناك مشروعات متنوعة وجودة رائعة ،فهي قريبة جدًا من مراكز المدن المهمة في القاهرة ،مثل مدينة نصر ،وسط البلد ،المعادي ،المعادي ،القاهرة. الشروق وبدر.

القاهرة الجديدة هي مدينة الرفاهية والمتوسطة والمتوسطة والفقيرة ،ولديها خدمات مختلفة لخدمة جميع هذه المستويات في جميع أنحاء أحياء المدينة.

ومن أشهر معالم القاهرة الجديدة الجامعة الأمريكية وأكاديمية الشرطة وفاميلي بارك وكايرو فستيفال سيتي وشارع التسعين وأرض المعارض الجديدة ومسجد مشير طنطاوي.

يضم مجموعة من أشهر الأحياء مثل التجمع الخامس بالإضافة إلى أفضل الكمبوندات من حيث التصميم والأسعار والموقع وتوافر الخدمات. تبلغ مساحة مدينة الرحاب 10 مليون متر مربع بالقاهرة الجديدة ،وسوف تستوعب حوالي 200 ألف نسمة.

تقسيم مدينة الرحاب

المدينة مقسمة إلى عشرة أحياء كل منها على مساحة 220 فدان. كل حي له تصميم خاص.

تجمع الرحاب بين المساكن الراقية والمساحات الخضراء الشاسعة ،بالإضافة إلى تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات: مراكز التسوق والأسواق التجارية والمراكز الطبية والمؤسسات التعليمية على المستوى الدولي والمزيج اللغوي المدارس التجريبية ودور الحضانة والمساجد والكنائس أندية للأنشطة الرياضية والاجتماعية شبكة مواصلات خاصة وخدمات مصرفية. تقدم جميع الخدمات التي يحتاجها سكانها ورعاتها. إنه نموذج لمجتمع متكامل ومتحضر يقف على قدميه.

مدينة الرحاب
مدينة الرحاب

تتميز المناطق السكنية في مدينة الرحاب بارتفاعها عن سطح البحر حيث الهواء نقي والمناخ معتدل طوال العام.

تتوزع المباني السكنية والفلل منخفضة الارتفاع في مدينة الرحاب بشكل موحد في جميع أنحاء المدينة ،وتحيط بها مساحات خضراء جميلة وممرات مشاة رائعة تصل إلى جميع الطرق في جميع مراحل المدينة المختلفة ،وتوفر بيئة آمنة وصحية خالية من التلوث

مدينة الرحاب بها جميع الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات سكانها. إنه يوفر حضانات ومدارس لغات ومراكز تسوق حيث ستجد متاجر عالية الجودة والعديد من المرافق الأخرى.

موقع مدينة الرحاب

تتميز مدينة الرحاب بموقع رائع في القاهرة الجديدة فهي على بعد 10 دقائق من مصر الجديدة ومدينة نصر على طريق القاهرة السويس و20 دقيقة من وسط القاهرة عبر الطريق الدائري الأول الذي يتقاطع مع طريق القاهرة السويس ونصف ساعة تقريبًا للعاصمة الإدارية الجديدة.

الشركة المنفذة لمدينة الرحاب

المطور العقاري لمدينة الرحاب هو مجموعة طلعت مصطفى ،إحدى أكبر الشركات العقارية الرائدة في مصر والشرق الأوسط ،مع خبرات عقارية واستثمارية وتنموية تمتد لأكثر من 50 عامًا.

تقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة بخدمات تستهدف عدة فئات ؛ تحتوي على وحدات متوسطة إلى راقية ،وتتنوع وحداتها في نمط المباني وأحجامها لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. تمتلك المجموعة حاليًا مخزونًا كبيرًا من الشقق والمنازل والوحدات السكنية. تغطي الأراضي مساحة 53 مليون متر مربع ،وجميعها بحالة جيدة للبناء وتحتل مواقع متميزة ،وتقع في مناطق تشهد معدل نمو مرتفع.

مجموعة طلعت مصطفى العقارية لها تاريخ طويل وسجل حافل من المشاريع المتميزة مثل الربوة بالشيخ زايد ومايفير بمدينة الشروق وكذلك مشروعها العملاق مدينتي الذي يقام على مساحة ثمانية آلاف فدان في القاهرة الجديدة. كما أن لديها مشروع سيليا بـ العاصمة الإدارية الجديدة وأحدث مشروعاتها: كان أول مجتمع سكني داخل مدينة متكاملة هو مدينتي. لقد ساهمت كل هذه المشروعات العملاقة في تغيير خريطة التحضر في مصر وظلت معالم بارزة في مجال التطوير العقاري.

خدمات مدينة الرحاب

تقدم مدينة الرحاب جميع أنواع الخدمات من الاحتياجات الأساسية والشاملة إلى الخدمات الترفيهية ،والتي تشمل: مراكز التسوق الراقية ،والمقاهي العصرية ،ودور السينما ،ونادي الرياضة وتناول الطعام ،ونادي اجتماعي. مثل التعليم والمرافق الطبية وخدمات الإسعاف التي تعمل على مدار الساعة والأمن الداخلي والشرطة ومراكز الإطفاء المعينة من قبل وزارة الداخلية والتي تعمل بكامل طاقتها والحافلات المنتظمة من وإلى المدينة وأنظمة الري والصرف الصحي.

الخدمات التعليمية بمدينة الرحاب

تتوفر خمس مدارس داخل مدينة الرحاب لتلبية كافة الاحتياجات التعليمية للمدينة وضواحيها وهي:

  • المدرسة البريطانية بالرحاب
  • مدرسة المستقبل للغات
  • المدرسة الألمانية “دويتش شوله فيوتشرز”
  • المدرسة الفرنسية “ليكول دي لافينير”
  • مدرسة عثمان بن عفان.

بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الحضانات المتخصصة في رعاية الأطفال وإعدادهم للمدرسة.

كما يوجد مركز ثقافي في مدينة الرحاب يرعى الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب ومنها معسكرات الكشافة وورش عمل حول اللغات والمهارات اليدوية.

الخدمات الطبية بمدينة الرحاب

تتوفر الخدمات الصحية والخدمات الطبية الطارئة على مدار 24 ساعة في اليوم من خلال العيادات التي يعمل بها مجموعة متنوعة من الأطباء المحترفين في مختلف التخصصات المتاحة على مدار اليوم.

تشمل العيادات الإسعافات الأولية والطوارئ والجراحة والأشعة وغيرها الكثير. هناك أيضًا خدمة سيارات إسعاف على مدار الساعة.

توجد بعض أهم المراكز الطبية في مدينة الرحاب. الأول هو المركز الطبي 1 ،ثم المركزين الطبيين 2 و 3 ،وأخيرًا العيادات المتخصصة ،ومركز الأسنان ،والمستشفى التخصصي ،والمزيد. للأطفال ،عيادة أداما ،عيادات الأمل التخصصية ،عيادة زووم ،عيادة الرحاب لصحة الأم والطفل ،معمل المعامل والأبراج ،كايرو لاب ومجموعة واسعة من فروع الصيدليات الأكثر شهرة.

خدمات النقل والمواصلات بمدينة الرحاب

توفر مدينة الرحاب حافلات كل 20 دقيقة لنقل سكانها داخل وخارج المدينة حتى محطة مترو سراي القبة بشارع الثورة بمصر الجديدة. تبدأ خدمة الحافلات يوميًا في الساعة 6 صباحًا وتنتهي عند منتصف الليل. يمكن أن تستوعب الحافلات ما يصل إلى 50 راكبًا في الرحلة الواحدة.

قامت مدينة الرحاب بتوفير جدول المواصلات. سيستغرق الأمر السكان من جميع أحياء المدينة العشرة ،ما لا يقل عن خمسين محطة للالتفاف.

الخدمات التجارية بمدينة الرحاب

هناك العديد من المباني التجارية والمناطق التي تلبي جميع احتياجات التسوق اليومية للأسرة ،بالإضافة إلى المحلات التجارية التي توفر جميع مرافق الصيانة للسكان. تشمل هذه المناطق:

  • تقع منطقة تناول الطعام المفتوحة بجوار البنوك ومنطقة الأعمال. يضم مجموعة من مطاعم الوجبات السريعة مثل كنتاكي فرايد تشيكن وبيتزا هت وهارديز. بالإضافة إلى المطاعم الأخرى التي تقدم الأطباق والمأكولات المصرية المحلية من جميع أنحاء العالم.

  • يضم سوق الرحاب متاجر تلبي العديد من الاحتياجات اليومية وورش العمل حيث تباع الحرف اليدوية. تتوفر أيضًا خدمات مثل إصلاح السيارات وتنظيفها. في هذه المنطقة ،يمكن للمقيمين الاستمتاع بالخصوصية والراحة.

  • يقع الرحاب مول 1 في المرحلة الأولى من المدينة. تم إنشاء المركز التجاري بتصميم حديث يركز على التسوق حول المرافق الترفيهية ،مثل دور السينما والكافيتريات. أمام موقف السيارات المجاور.

  • الرحاب مول 2 هو مركز تجاري يضم المتاجر ومراكز الترفيه اللازمة لجعل تجربة التسوق ممتعة لجميع أفراد الأسرة. سيكون هناك سوق مترو تحت الأرض في الطابق الأرضي من الرحاب مول 2 ،كما يضم المول متاجر متخصصة في الأزياء والرياضة والترفيه للأطفال بالإضافة إلى المطاعم والكافيتريات.

  • السوق الشرقي هو مكان يمكن للناس فيه شراء الطعام. يقع بالقرب من بوابة رقم 23 بمدينة الرحاب.

  • سيتي سكوير: يقع في منطقة خضراء هادئة ومريحة تبلغ مساحتها 10000 متر مربع مع نافورة كبيرة في الوسط توفر خلفية هادئة. يوجد في City Square مجموعة كاملة من الخدمات بما في ذلك المقاهي ومحلات المشروبات والمطاعم التي تفتح من الفجر حتى المساء.

  • الرحاب افينيو مول: يقع بالمرحلة التاسعة من مدينة الرحاب بجوار مسجد عمر بن الخطاب ،ويضم مجموعة من أهم وأشهر الماركات والماركات العالمية. يضم أفينيو مول أشهر المطاعم والمقاهي مثل ستاربكس وتريانون وأربيز. يضم كارفور أفينيو مول أيضًا عشرات المتاجر التي تقدم أنشطة مختلفة مثل الملابس والإلكترونيات. والخرشوف.

خدمات المرافق العامة بمدينة الرحاب

مدينة الرحاب كيان ذاتي الاكتفاء يشمل جميع الخدمات والمرافق كالكهرباء والمياه وخطوط الهاتف وغيرها من المرافق. إنها مدينة متكاملة تضم كافة احتياجات ساكنيها.

من أهم المرافق العامة بمدينة الرحاب ما يلي:

  • توفر الشبكة الكهربائية تيارًا كهربائيًا ثابتًا وموحدًا تحت جميع الضغوط والظروف. يتم دعم المباني العامة والمدارس والمراكز الطبية بمولدات طوارئ خاصة. تم تصميم الشبكة للتعامل مع الحمل المتزايد والاحتياجات المستقبلية.
  • يوجد نظام هاتف مركزي يتسع لثلاثين ألف خط هاتف.
  • الري: يغطي نظام الري الحدائق العامة والخاصة بطريقة علمية حديثة لتوفير الحماية المثلى.
  • نظام الصرف الصحي: يتم جمع المياه في براميل المطر ومعالجتها في مرفق معالجة مياه الصرف الصحي ،حيث يتم تطهيرها. الأنابيب ذات جودة عالية بشكل استثنائي لمقاومة أي تفاعلات كيميائية.
  • يجب توصيل المياه للجميع بما في ذلك الطوابق العليا. تم التخطيط لنظام المياه لتزويد الجميع بالمياه النظيفة.
  • طفايات الحريق متوفرة ومنتشرة في مواقع محددة سلفا.
  • خدمات الصيانة الدائمة: يتم تنظيف وصيانة كل مدينة بالرحاب طوال الوقت من خلال خدمات التنظيف والصيانة.
  1. يتم جمع القمامة يومياً أمام الشقق والفيلات في وقت محدد. كنس الشوارع وتنظيفها يتم بشكل منتظم باستخدام مركبات مجهزة بشكل خاص.
  2. يتم تنظيف المنزل من الداخل مرة واحدة في الأسبوع.
  3. أنظمة الرش التي تستخدمها المركبات: يتم رش جميع المناطق السكنية يوميًا من خلال جهازي رش مركبين على المركبات لرش الطرق الرئيسية ،وثلاثة أجهزة يدوية يستخدمها موظفون محددون للمساحات الداخلية والخضراء ،وجهازان يتم استخدامهما لمناطق الفلل بعد ذلك مباشرة. الغروب.
  4. السيطرة على الفئران: يتم تطبيق سم الفئران كل ستة أشهر في المناطق الإستراتيجية حيث لا تستطيع الفئران الوصول إلى السكان.
  5. يتم تكليف متخصصين بقتل الكلاب الضالة بمنطقة القاهرة الجديدة بشكل شهري بالتنسيق مع إدارة الشرطة.

ويوجد في الرحاب 9 مساجد تغطي جميع مراحلها: مسجد الهداية بالمرحلة الأولى ،مسجد أحمد عفيفي المرحلة الثانية ،مسجد الرحمن المرحلة الثالثة ،مسجد طلعت مصطفى المرحلة الرابعة ،أبو بكر العفيفي. مسجد الصديق في المرحلة الخامسة ومسجد فاطمة الزهراء المرحلة السادسة ونادي مسجد. يقع نادي الرحاب في مركز الرحاب للموسيقى.

التنظيم والإدارة في الرحاب

الخدمات الأمنية بمدينة الرحاب:

تتمتع الرحاب بنظام أمني متطور ومحكم ،حيث يتم توفير الأمن على مدار الساعة ،مع وجود كاميرات في جميع مداخل ومخارج بوابات المدينة لمراقبة جميع التحركات. كما تم إنشاء قسم للشرطة ومركز إطفاء بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

منطقة البنوك بمدينة الرحاب:

إنه مكان يتواجد فيه أكبر عدد من البنوك المصرية والعربية والدولية. هذه الخدمة مقدمة من جهاز مدينة الرحاب والتي تعبر عن رسالة المدينة بأنها خدمات متكاملة.

ومن أهم البنوك في مدينة الرحاب البنك التجاري الدولي (CIB) وبنك البركة والبنك الأهلي المصري وبنك قطر الوطني والبنك العربي الأفريقي والبنك الأهلي المتحد وكريدي أجريكول وفرعين للتحويل الدولي. شركة ويسترن يونيون.

الوحدات السكنية بمدينة الرحاب

تنقسم الوحدات السكنية في مدينة الرحاب إلى فئتين رئيسيتين: شقق وفلل. تتنوع نماذج الشقق لتوفر مجموعة متنوعة من المساحات المختلفة للشقق لتلبي احتياجات وأذواق جميع العملاء. يتم تنظيم العمارات السكنية في تجمعات محاطة بالمساحات الخضراء وممرات المشاة التي تتصل بالممرات في جميع المراحل. أن تكون المدينة مختلفة عن الحي ،وأن توفر بيئة آمنة وصحية.

المباني بأحجام وتصاميم مختلفة. يوجد 50 نموذجًا بتصميمات مختلفة ،تتراوح من 58 مترًا مربعًا إلى 306 مترًا مربعًا. تقع في منتصف المساحات الخضراء وترتبط ببعضها البعض من خلال ممرات المشاة. يفصل بين التجمعات السكنية ومواقف السيارات.

الفيلات محاطة بالمساحات الخضراء. تمتد الشوارع على الأقل 8 أمتار من كل جانب ،وتحيط الحدائق بالفيلات ،مما يوفر للناس الهدوء والأمان.

يوجد أيضًا 31 تصميمًا مختلفًا للمنازل بمساحات داخلية متنوعة تتراوح من 174 مترًا مربعًا إلى 660 مترًا مربعًا مبنية على مساحة أرض تتراوح من 200 متر مربع إلى 1750 مترًا مربعًا مع مساحات خضراء تشغل نصف المنزل.

مشروع امتداد الرحاب

امتداد الرحاب هو مشروع إسكان فاخر ومتوسط ​​تنفذه وزارة الإسكان المصرية ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ،ويقع ضمن المرحلة التاسعة على امتداد مدينة الرحاب. الأحكام والشروط وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية هي نظام أقساط وتمويل عقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *