أحياء مدينة نصر

تعرف على أحياء ومناطق مدينة نصر بالقاهرة

مدينة نصر .. من أفضل المدن السكنية والتجارية بالقاهرة

تعتبر أحياء ومناطق مدينة نصر من أكبر أحياء القاهرة الكبرى وأكثرها تنوعًا. يقع حي مدينة نصر شرق العاصمة القاهرة بالقرب من مصر الجديدة والقاهرة الجديدة.

تبلغ مساحة مدينة نصر حوالي 250 كيلو مترًا مربعًا، وتنقسم إلى كتلتين رئيسيتين ؛ شرق مدينة نصر وغرب مدينة نصر، والتي تحتوي على العديد من التجمعات السكنية، والتي تمثل مستويات سكنية مختلفة ؛ اقتصادية ومتوسطة وفاخرة، وتحتوي أيضًا على العديد من التجمعات السكنية. الفعاليات التجارية والمصانع والأسواق الكبيرة.

تم إنشاء حي مدينة نصر بعد ثورة 1952 وكان امتداداً لحي مصر الجديدة القديم، ونظراً لموقعه القريب من وسط المدينة، على بعد حوالي 17 كيلومترًا مربعًا من العاصمة، فقد كان يقع شرق العاصمة، و أصبحت فيما بعد حلقة الوصل مع القاهرة والمدن الجديدة مثل وسط البلد والقاهرة الجديدة، وكذلك الرحاب والحكومة الجديدة في العاصمة.

كما تحتوي مدينة نصر على خدمات أساسية متنوعة كالتعليم والصحة والسلامة والطرق والمواصلات والترفيه مثل دور السينما والنوادي الرياضية والمطاعم والمراكز التجارية.

أحياء ومناطق مدينة نصر:

  • الحي السابع:

من أشهر وأقدم  أحياء مدينة نصر. يقع بالقرب من شارع المصطفى وشارع النحاس ومنطقة 6. يحتوي على مستشفى الشرطة ومحكمة مدينة نصر. يمتد حتى شارع ذاكر حسين وشارع الطيران.

يتميز الحي السابع بمدينة نصر بكونه يغطي كافة المستويات المعيشية الاقتصادية والمتوسطة والنبيلة وبه منطقة تجارية بها محلات لبيع الملابس والأحذية والأجهزة المنزلية والمطاعم وغيرها لجميع الاحتياجات.

يفضل طلاب جامعة الأزهر السكن في الحي السابع لقربها من الجامعة، ومتوسط ​​مستوى المعيشة، وتوافر جميع الخدمات هناك، وأهمها المواصلات.

  • الحي العاشر:

تشتهر المنطقة العاشرة بطلابها القادمين إلى جامعة الأزهر للدراسة في الخارج خاصة في الموقع الاقتصادي، كما يفضل الكثير من الناس استئجار منزل لسهولة التنقل. الغرض من الاستثمار في الإيجارات هو ضمان مشروع ناجح ومربح لك. الحي العاشر يتميز بتوافر الأنشطة التجارية والخدمات الرئيسية وجميع المناطق قريبة من مدينة نصر.

يوجد في الحي 10 عدد كبير من العقارات المتاحة للبيع أو الشراء، وأسعارها أقل مقارنة بالمناطق الأخرى في مدينة نصر.

من معالم الحي العاشر بمدينة نصر سوق السيارات الذي يجذب الكثير من المتعاملين كل أسبوع وهو من أشهر أسواق السيارات في القاهرة الكبرى.

  • حي السفارات:

من أرقى الأحياء الموهوبة بمدينة نصر لقربها من شارع عباس العقاد وشارع مكرم عبيد والمنطقة 10 و 7 وقربها من الخدمات الأساسية والترفيهية.

يتميز حي السفارات بالهدوء والتنظيم، فهو أشبه بمجمع، يتمتع بمستوى معيشي بين العادي والنبيل، مع خدمات تعليمية وطبية واقتصادية وترفيهية.

من مميزات حي السفارات منطقة التجارة الحرة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، وهي من أهم المناطق الحرة في مصر، والتي تستقطب عددًا كبيرًا من العمال والموظفين، مما يجعل المنطقة نابضة بالحياة وحيوية.

كما توجد منطقة السفارات ومقر وزارة التعليم العالي وبيبسي ومقر إمبي والعديد من المدارس والبنوك والمتاجر الشهيرة.

  • حي الواحة:

من احياء مدينة نصر الحديثة التي تتميز بتصميمها وتنسيقها الجيد وقربها من الحي العاشر والمنطقة الحرة وقريبة من محور المشير طنطاوي وطريق التجمع الخامس مما يجعلها قريبة من مدينة نصر جميع معالمها ومتصلة بكافة المناطق والتجمعات.

يوجد في منطقة الواحة العديد من الوحدات السكنية المختلفة، والتي تتنوع ما بين الشقق والفيلات والدوبلكس، بمساحات تتراوح من 80 مترًا مربعًا إلى 300 مترًا مربعًا، كما توجد بعض المجمعات السكنية في منطقة الواحة والتي تعد أعلى نسبيًا من المناطق الأخرى.

منطقة زهراء مدينة نصر:

هي مجموعة من الوحدات السكنية المنظمة الواقعة في أقصى شرق مدينة نصر، تنفذها هيئة المشروعات الهندسية بالقوات المسلحة المصرية، حصريًا للضباط وعائلاتهم، وبعد ذلك تم السماح للمدنيين بالعيش.

تقع زهراء مدينة نصر على امتداد شارع الميثاق الذي يربطها بالحي 7 وشارع الطيران.

تتميز منطقة زهراء مدينة نصر بتنظيم طوابق العمارات المنخفضة الارتفاع حيث لا يزيد البناء عن خمسة طوابق ولا يسمح بالمخالفات. مراكز النشاط والمدارس المركزية والعامة والخاصة والمحاكم العسكرية ومراكز الشرطة.

منطقة رابعة العدوية:

من أشهر وأرقى أحياء مدينة نصر واجهة المدينة لسكان وسط البلد بالقاهرة والمعروفة بفخامتها المعمارية سواء كانت حكومية أو مباني ومراكز تسوق.

تقع حي رابعة العدوية أو الحي الأول على طريق النصر بالقرب من شارع الطيران وشارع عباس العقاد وشارع يوسف عباس، حيث يوجد بها العديد من المكاتب البارزة مثل نادي النصر للقوات المسلحة، ومدينة نصر الصحية، ونصر. مكتب العمل بالمدينة ومكتب البريد. هذه منطقة راقية هادئة بها الكثير من المساحات الخضراء بين المباني.

ومن أشهر المعالم والخدمات القريبة جامعة الأزهر واستاد القاهرة الدولي ونادي الزهور ومستشفى دار الفؤاد وهيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة ووزارة الدفاع ومعهد نظم معلومات القوات المسلحة ومحطة مترو استاد القاهرة.

شارع عباس العقاد:

هي منطقة النشاط الاقتصادي والتجاري بمدينة نصر، وتمتد من طريق النصر حتى شارع ذاكر حسين، وتتميز بأنشطة تجارية بها العديد من المحلات والمعارض ذات الأنشطة التجارية المتنوعة.

يعتبر شارع عباس العقاد وجهة استثمارية مميزة في مدينة نصر، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الأنشطة التجارية، كما يحتوي على العديد من الوحدات السكنية الراقية حيث أنه منطقة سكنية مميزة بها شقق فاخرة ودوبلكس.

  • شارع مكرم عبيد:

شارع مكرم عبيد من الشوارع الأنيقة والهادئة بمدينة نصر ويمتد من طريق النصر حتى شارع مصطفى النحاس بالقرب من شارعي حسن المأمون وأحمد فخري. بالإضافة إلى مركز تسوق السراج الشهير ووسط المدينة، هناك أشهر متاجر الماركات العالمية.

  • شارع الطيران:

يعد من أشهر شوارع مدينة نصر، حيث يتقاطع مع طريق النصر، بدءًا من شارع علي أمين وحتى صلاح سالم، وهو محاط بأرقى وأفضل مناطق مدينة نصر. تخدم.

  • المنطقة السادسة:

من أرقى مناطق مدينة نصر، تقع بالقرب من طريق النصر وسيتي ستار ووسط المدينة، بها العديد من الخدمات والمرافق والمستشفيات أشهرها مستشفى حساب الدولي.

خدمات مدينة نصر

مدينة نصر مدينة حديثة نسبيًا، لكنها ليست بعيدة عن وسط المدينة، حيث تجمع بين الطابع الحديث للمدينة مع موقعها الرائع بين القاهرة الجديدة ومصر الجديدة ووسط القاهرة.

تختلف الخدمات في مدينة نصر حسب المنطقة والمجتمع، حيث تتوفر جميع مستويات الخدمة وجميع الخيارات، سواء الخدمات الأساسية مثل المرافق أو الكهرباء أو المياه أو المحلات التجارية أو المدارس أو الجامعات أو المستشفيات أو المولات الترفيهية أو الحدائق أو الخدمات مثل كمدن الملاهي ودور السينما والمطاعم والشركات محلي وعالمي.

  • الخدمات الترفيهية:

تعتبر مدينة نصر وجهة مهمة للكثير من الراغبين في التسوق أو المشي حيث تحتوي على العديد من المولات والمراكز التجارية مثل جنينة مول والسراج مول وسيتي ستارز وسيتي سنتر وتكنولوجي مول وطيبة مول.

بالإضافة إلى مجموعة من الحدائق الموزعة في أحياء مدينة نصر مثل حديقة الأطفال بالحي السادس بشارع مكرم عبيد بمساحة حوالي 92 ألف متر مربع، الحديقة الدولية بشارع عباس العقاد. للكبار والصغار هناك العديد من الأنشطة للأطفال ويقع مركز البولينج الدولي على طريق صلاح سالم بجوار بانوراما حرب أكتوبر واستاد القاهرة حيث يوجد العديد من الفعاليات المتعلقة بلعبة البولينج.

يوجد في مدينة نصر أفضل دور السينما في مصر وأشهرها سينما طيبة مول على طريق النصر وسينما سيتي ستار وسينما السراج سيتي مول في شارع مكرم عبيد وسينما النصر في فندق النصر للقوات المسلحة وسينما دار الاشارة. في عباس العقاد، مسرح الحديقة الدولي، سينما رينيسانس ووندرلاند، سينما ويندر جالاكسي.

  • الخدمات العامة والأساسية:

في مدينة نصر، تتوفر جميع الخدمات الأساسية بسهولة على جميع المستويات وفي جميع المناطق، نظرًا لتنوع المستويات الاقتصادية في الحي، مما يرضي جميع الأذواق والاحتياجات.

أشهر مستشفيات مدينة نصر هي مستشفى دار الفؤاد بجوار طريق النصر وميدان رابعة العدوية، ومستشفى اليوم الواحد الجراحي في شارع الساحة، نور الواقع بجوار مركز المنطقة 6 الطبي مكرم عبيد مستشفى الحياة للخصوبة بشارع مستشفى دار الحكمة شارع محمد حسين هيكل خلف الجامعة العمالية ومستشفى دار بشارع ابن الارقم النفيس، مستشفى تبارك للأطفال، شارع محمد مهدي، مستشفى النور للعيون، شارع مصطفى النحاس، مستشفى النفط على شارع مكرم عبيد، مستشفى الدكتور جمال أبو العظيم للأمراض العقلية، شارع أبو عجيلة، النفيس، الأندلس. المستشفى التخصصي بشارع الطيران ومستشفى العيسوي التخصصي على شارع عباس العقاد ومستشفى حسبو الدولي أحمد على شارع الطيران مستشفى فخري التخصصي للأطفال بشارع محمد المقريفي أمام النادي الأهلي ومستشفى مدينة نصر على شارع يوسف عباس ومستشفى ومركز مغربي للعيون على شارع عباس العقاد.

أما عن الخدمات التعليمية بمدينة نصر فهي عديدة ومتنوعة وتوزع على الأحياء وكذلك جامعة الأزهر والجامعة العمالية وبعض المؤسسات المتوسطة والعسكرية ومجموعة كبيرة من المدارس. ينطبق على جميع المستويات التعليمية سواء كانت حكومية أو خاصة أو لغوية كالمدارس الإدارية والخاصة والخدمات الفنية والمدارس المدرسة المصرية للغات، مدرسة الملك فهد النموذجية للغات، مدرسة المنارات الخاصة للغات، مدرسة الرضوان الإسلامية الخاصة، مدرسة طلعة المستقبل للغات، مدرسة ابن النفيس التجريبية، مدرسة السيدة نفيسة الثانوية للبنات، و مدرسة بنات العبور الاعدادية.

كمبوندات مدينة نصر

تضم مدينة نصر عددًا من المجمعات السكنية الجديدة التي تجمع بين خصوصية المجتمع وخدمات عالية الجودة وموقع المدينة المتميز بالقرب من جميع الخدمات ومن أبرزها:

  • كمبوند كابيتال إيست مدينة نصر:

نفذت تبارك القابضة، المجتمع الحضري يتميز بأحدث التصميمات الهندسية والمعمارية مع مراعاة توفير أنماط الحياة الحديثة والمعاصرة، بالإضافة إلى أحدث مراكز الترفيه والخدمات ومجموعة متنوعة من أذواق الوحدات السكنية التي تناسب جميع الأذواق.

يقع كمبوند كابيتال ايست وسط أهم الطرق والمحاور التي تربط المدينة مثل الطريق الدائري وكوبري 6 أكتوبر ومحور مشير طنطاوي.

  • كمبوند صن فيو مدينة نصر:

هو مجمع سكني يقع أمام حديقة الأطفال بالحي الثامن بمدينة نصر بالقرب من مطار القاهرة، وينفذ من قبل شركة عمار العقارية.

يتكون المشروع من 220 وحدة سكنية، منها مول تجاري وإداري، بمساحات تبدأ من 115 مترًا مربعًا إلى 230 مترًا مربعًا.

  • كمبوند دجلة لاند مارك مدينة نصر:

من أشهر وأفضل كمبوندات مدينة نصر، يقع في قلب مدينة نصر، على بعد 5 دقائق فقط من شارع التسعين والتجمع الخامس، بالقرب من المقطم، المعادي، مصر الجديدة، الطريق الدائري والعين السخنة، بجوار الأهرام والبريطانيين. المدرسة.

تبلغ مساحة كمبوند دجلة لاندمارك ما يقرب من 14 فدانًا ويتم تنفيذه من قبل مالك المشروع الكبير معمار المرشدي، الذي يتمتع بخبرة طويلة في سوق العقارات المصري، بمساحات تتراوح من أكثر من 55 مترًا مربعًا إلى 158 مترًا مربعًا.

  • كمبوند كايرو تاون مدينة نصر:

وهو احدث مشروعات شركة اربا للتطوير العقارى ويقع فى واحة مدينة نصر ويغطى المشروع مساحة 27 الف متر مربع ويضم 29 برجا سكنيا باجمالى استثمارات 1 مليار جنيه و 200 مليون جنيه.

يقع كمبوند كايرو تاون في مدينة الواحة على بعد حوالي 5 دقائق بالسيارة من محور NA ومحور الشهداء بالقرب من شارع التسعين والطريق الرئيسي التجمع الخامس والطريق الدائري ومناطق المقطم والمعادي، ويقود المشروع أساتذة العمارة. والهندسة النخبة مصممة لتلبية جميع الاحتياجات.

  • كمبوند صن فيو مدينة نصر:

يقع كمبوند صن فيو في شارع مصطفى النحاس خلف النادي الأهلي، وهو موقع متميز بمدينة نصر يوفر وحدات سكنية ووحدات تجارية ومكاتب إدارية. تتراوح المساحات بين 152 م 2 و 231 م 2.

  • كمبوند أرينا سيتي تاورز مدينة نصر:

من أفخم مشاريع شركة Structure Line للتطوير العقاري، بمشاريع نوعية، يقع بالقرب من نادي المقاولون العرب وطريق الأوتوستراد، على مساحة تقارب 44 فدانًا.

يتوفر كمبوند أرينا سيتي تاورز بمدينة نصر بمساحات مختلفة تتراوح من 115 مترًا مربعًا إلى 162 مترًا مربعًا.

  • كمبوند دجلة تاورز مدينة نصر:

هو أحد مشروعات شركة معمار المرشدي بمدينة نصر، يقع مشروع دجلة تاورز في وسط مدينة نصر، بالقرب من جميع المجتمعات العمرانية والأماكن الهامة في القاهرة، بما في ذلك مصر الجديدة، والتجمع الخامس، وما دي، والمقطم.، ونقدم كافة الخدمات ومساحات الوحدات من 90 م 2 إلى 165 م ميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *