خطوات التقديم في شقق سكن مصر وجنة ودار مصر

خطوات التقديم في شقق سكن مصر وجنة ودار مصر

سنتعرف فى هذا  المقال على خطوات التقديم في شقق سكن مصر وجنة ودار مصر أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عن طرح وحدات سكنية متاحة للتسليم الفوري لمتوسطى الدخل ، “سكن مصر ودار مصر وجنة”، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقارى والتى ستبدأ في 15 فبراير 2022 وستنتهي في 8 مارس 2022.

 

خطوات التقدم  للحصول على وحدة فى شقق سكن مصر وجنة ودار مصر.

أولًا: يتم الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز والتقديم، https://cservices.shmff.gov.eg/، وعمل إنشاء حساب عليه، من خلال الضغط على تسجيل حساب جديد وكتابة البيانات المطلوبة، وهي الاسم بالكامل والرقم القومي وكلمة المرور.

 

ثانيًا: بداية من يوم 15 فبراير يمكن تحميل كراسة الشروط من على الموقع الإلكتروني، والاطلاع على المشروعات والأسعار وأماكن الشقق ومواصفتها، وتحت أي مشروع الأنسب للحجز.

 

ثالثًا: سداد جدية الحجز الخاصة بكل مشروع، والتى تصل لـ40 الف في مشروع سكن مصر و60 ألف في مشروع دار مصر و80 ألف في مشروع جنة.

رابعًا: اختيار المشروع المراد الحجز به من ضمن الـ3 مشروعات والتأكيد على قراءة الشروط الخاصة بالحجز والضغط على كلمة قبول الشروط.

خامسًا: إعادة إدخال البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني، والتي تكون عبارة عن تحديد الحالة الاجتماعية وعدد الأبناء وبيانات الزوجة، وهل هي تعمل أم لا، ثم بيانات مصادر الدخل للشخص المتقدم والتي تكون عبارة عن مصادر الدخل وجهة العمل وعنوان العمل والسكن، وكذلك صافي الدخل الشهري، واستمارة الحجز والاقرار وقسيمة الزواج، وإصالات جدية الحجز.

 

سادسًا: تحميل ملف الورق بصيغة الـpdf، بحجم لا يتجاوز الـ2 ميجا، ثم الضغط على إرسال الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *