دليل العاصمة الإدارية - موقع عقار عربى

دليل العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة 

ظلت القاهرة لسنوات عديدة العاصمة الإدارية والاقتصادية لمصر ومركز الحكم والتجارة في البلاد. ولكن مع النمو السكاني الكثيف والازدحام في هذا الشريط الحضري المحيط بالدلتا ،أصبح من الصعب الحفاظ على الوضع الراهن ،خاصة بعد ظهور الاختناقات المرورية اليومية والاكتظاظ والازدحام والإسكان ومشاكل النقل.

لم يعد التوسع الحضري يحدث في الصحراء حول دالتا، وتنفذ الحكومة المزيد من المدن الذكية لأن المزيد من الناس يتحركون هناك.

لكن يبدو أن هذا لم يعد كافيا، لأن مرافق العاصمة لا يمكنها تحمل المزيد من المشاريع، ولا يوجد حل يسارا بل بناء رأس مال جديد به مجال أكبر يستوعب الجهاز الإداري والحكومي المصري والسفارات الأجنبية والمؤسسات الحكومية وجذب المزيد من الاستثمارات المالية داخليا وخارجيا، وكذلك توفير وحدات الإسكان والتجارية للملايين. المصريين. بالإضافة إلى كونها رأس مال متكامل يحتوي على جميع جوانب الحياة من الأحياء العادية للمركبات في رأس المال الإداري الجديد.

تعرف على مقدار ما ستدفعه مقابل متر هذا الصيف في منطقة العاصمة الإدارية من خلال دليل العقارات.

بدء العمل في العاصمة الإدارية

في عام 2015 بدأ العمل في العاصمة الإدارية الجديدة واعتمدته الحكومة على أعلى مستوى. كان يعتبر مشروعا قوميا للمصريين.

أهمية مشروع العاصمة الإدارية لمصر

سيؤدي نقل الجهاز الحكومي إلى المركز الإداري إلى تخفيف الازدحام المروري والازدحام الناجم عن ازدحام الجهات الحكومية وأجهزة الدولة في القاهرة.
مدينة يسكنها 7 ملايين نسمة تساهم في حل أزمة السكن.
• عاصمة اقتصادية واستثمارية واعدة توفر الآلاف من الوظائف، تجذب الاستثمارات من مصر والعالم، لذلك ستجد العديد من المشاريع التجارية في العاصمة الإدارية الجديدة.
وسيتم نقل السفارات والقنصليات الأجنبية إليها مما سيخفف الازدحام المروري في أحياء الزمالك والمعادي نتيجة الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية البعثات الأجنبية.

إدارة مشروع العاصمة الإدارية

شركة مساهمة تدير مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تقدر بستة مليارات جنيه. تتكون الشركة من عدة هيئات ووكالات أصغر: هيئة مشروعات الخدمة الوطنية ،وهيئة المجتمعات العمرانية ،وهيئة مشروعات أراضي القوات المسلحة.

يتكون مجلس إدارة الشركة من 13 عضوا. وهم من هيئة المجتمعات العمرانية والقوات المسلحة وخبراء في العقارات والاقتصاد والاستثمار.
تخصص الشركة أراضى رأسمالية لمشاريع مختلفة وتقوم بتوسيع مرافق متنوعة. وبلغ إجمالي تكاليف تسليم المرافق الرأسمالية الجديدة حوالي 10 مليارات جنيه.

استخدم دليل رأس المال الإداري للعثور على شقة في مركبات العقارات.

الشركات العاملة في العاصمة الإدارية

تعمل العديد من الشركات المصرية والعالمية بالعاصمة الإدارية وسيكون من الصعب حصرها جميعًا. يعمل حوالي 180 ألف مصري في مواقع البناء ،وتوسيع المرافق ،وتقديم الخدمات. أهم الشركات العاملة هناك:

  • شركة المقاولين العرب
    • مجموعة طلعت مصطفى العقارية
    • شركة حسن علام
    • شركة كونكورد
    • أوراسكوم للتطوير العقاري
    • شركة وادي النيل
    • شركة CSCEC الصينية
    • شركة BUD
    • شركة صروح
    استخدم Decoupage لتزيين الأوراق. Decoupage هي مادة غلهة بيضاء تتحول إلى الوضوح عند الجري.
    شركة حدائق بلازا للاستثمار والتطوير العقاري

موقع العاصمة اللإدارية الجديدة

وخصصت الدولة مساحة كبيرة للعاصمة الجديدة تبلغ 170 ألف فدان في المنطقة الواقعة بين القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس. المنطقة قريبة من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة.

هناك عدة مداخل للعاصمة الإدارية للقاهرة ،وكلها موجودة على طريق القاهرة ،منها العين السخنة والسويس ومحمد بن زايد.

على رأس محاور الطرق الرئيسية والعمل على تنفيذ محطة مركزية في القاهرة، يرتبط بمحطة رمسيس.

يبلغ رأس المال الإداري حوالي 60 كيلومترا من السويس، وعلى بعد 60 كم عن قلب القاهرة، وهو قريب من حدود مدينة بدر، حيث يبعد حوالي 40 كيلومترا.

عليك أن تأخذ الطريق إلى القاهرة. يأخذك إلى العاصمة الإدارية.

تصفح القاهرة الجديدة واختر ما تريده للتمويل العقاري.

مدن قريبة من العاصمة الادارية الجديدة

العديد من المدن الجديدة قريبة من العاصمة الإدارية والتي تبعد 30 دقيقة بالسيارة. أدى مشروع العاصمة الإدارية إلى انتشار العقارات في تلك المدن وتسبب في ارتفاع أسعار المتر المربع. وهي من العوامل التي شجعت المستثمرين على الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى.

1- مدينة بدر:

تقع مدينة بدر في مربع 48 طريق القاهرة ،السويس. تقع على حدود هليوبوليس الجديدة والعاشر من رمضان. تبلغ مساحة المدينة أكثر من 18000 فدان ،وتعد مدينة بدر من أقرب المدن للعاصمة الإدارية ،حيث تقع على حدودها ويمكن الوصول إليها في أقل من نصف ساعة ،وقد شهدت المدينة توسعات في الجهة الشرقية. . بعد شراء العقارات ،قم بشرائها من المشترين لشرائها.

2- مدينة الشروق:

الشروق هي إحدى مدن الجيل الثالث وتقع على بعد 37 كيلومترًا من طريق “مصر الإسماعيلية”. مدينتي قريبة من صحراء هليوبوليس الجديدة وبدر والرحاب.
ينقسم شروق الشمس أيضا إلى مناطق تبدأ من منطقة 1 إلى المساحة 9، وسكان عائليين 1 و 2، وكذلك الجامعة والمعاهد.

3- القاهرة الجديدة:

تبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي 70 ألف فدان ،وتتميز بمناخها المعتدل لارتفاعها عن سطح البحر بمقدار 350 مترًا.
تطل المدينة على الطريق الدائري و “Katameya-ain Sukhna”. وطريق “القاهرة السويس”. الصحراوي قريب من مدينة نصر؛ أهم وأكبر مدينة في القاهرة.
تتكون الجمعية من خمسة مجتمعات: الجمعيات الأولى والثالثة والخامسة.
لكن التجمع الخامس هو الأهم والأصلي في القاهرة الجديدة. تضم العديد من الخدمات الصحية والطبية وكذلك عدد كبير من المستشفيات والصيدليات ضمن مجموعتها ولكن لا تنسى أفضل مدارس القاهرة.

4- مدينة العبور:

إحدى مدن محافظة القليوبية وتقع في الكيلو 26 طريق مصر الإسماعيلية ،وترتبط بطريق القاهرة والجيزة الدائري. كما يقع بالقرب من مدينة العاشر من رمضان والمنطقة الشرقية.
المدينة لديها وحدات سكنية من أنواع مختلفة (الاقتصاد، المتوسط، فوق المتوسط ​​والفخامة).

تسلسل تواريخ العاصمة  الإدارية

مارس 2015 يعلن عن المشروع الجديد في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري.

& فبراير 2016 بدء العمل الفعلي بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية.

في نوفمبر 2016، بدأ العمل في مدينة المعرفة للحصول على برامج وتكنولوجيا المعلومات.

سيتم إطلاق المدينة الرياضية في أبريل.

تم الانتهاء من مشروع الإسكان العاصمة الجديد بقيمة 12.5 مليار جنيه.

يبلغ طول مشروع طرق العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 194 كم.

مايو 2018 تم الانتهاء من إنشاء محطة الكهرباء الجديدة.

سيتم افتتاح مسجد وكنيسة الفتاح العليم في يناير 2019.

منذ أقل من شهر، تعلمت من أداة تقييم العقارات من Avenue.

أهم خدمات العاصمة الإدارية الجديدة

الخدمات الصحية والرعاية الطبية في القاهرة:

ستشمل العاصمة مدينة طبية بها 3 مستشفيات على مساحة 20،000 متر مربع. المستشفى الأول هو مستشفى عام مع 300 سرير، والثاني سيكون مستشفى للأطفال، والثالث سيكون لتوليد أمراض النساء والتوليد. كما سيتم إنشاء معهد تقني أعلى للتمريض.

من عدة مستشفيات خاصة كبرى مثل مجمع كابيتال كير الذي سيضم أربع مستشفيات تخصصية وعيادات خارجية وأشعة وتحاليل طبية وتأهيلية على أعلى مستوى وحجم الاستثمار في المشروع بنحو ملياري جنيه.

هناك العديد من مراكز الطبية الخاصة المختلفة التي ستكون للعيادات الطبية والأشعة والتشخيص والصيدليات، مثل Capital Care Mall و DC Medical Mall، بالإضافة إلى توافر العديد من المتاجر المختلفة بالقرب من المناطق السكنية.

المعلمين والمدارس بالعاصمة الادارية:

حتى الآن، قامت الحكومة ببناء فقط حوالي 50 مدرسة دولية ولغوية، بما في ذلك 4 مدارس يابانية: كلية المعرفة الدولية (ISK)، مدرسة البيان التعليمية (ABES)، مدرسة منار هاوس (MHS)، والمدرسة الدولية البريطانية الدولية (BIS) ). هذه إلى جانب المدارس العامة الأخرى في جميع المستويات التعليمية.

كما سيتم إنشاء مدرسة ،أنشأتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ،بالشراكة مع شركة مصر إيطاليا العقارية في الحي R2 بالعاصمة الجديدة.

3- الجامعات بالعاصمة الإدارية:

  • الجامعة الدولية الألمانية للعلوم التطبيقية.
  •  الجامعة المجرية.
  • الجامعة السويدية.
  • جامعة ليفربول.
  • الجامعة الكندية الجديدة
  • سوف تستوعب الجامعة الأمريكية الدولية ،التي سيتم بناؤها على مساحة 50 فدانًا ،21 ألف طالب وطالبة.
  • تقع جامعة كوفنتري البريطانية في أحد أفضل المواقع في المركز الإداري بالقرب من سكاي سيتي.
  • تم تخصيص ما يقرب من 450 فدانًا للجامعة اليابانية والكلية الكندية وجامعة سيناء.

 

4- أماكن الترفيه والتنزه

  • ستتمح للمدينة درب اللياقة البدنية، حديقة كبيرة، حديقة للمتسلقين الجبلي، مسارات للمشاة وركوب الدراجات، دوائر ركوب الخيل، حديقة مائية للإبحار والتجديف التجديف، وهي غابة عائمة.
  • سيتم إنشاء حديقة الحيوانات مع Fishponds للدلافين والحدائق النباتية.
  • ستضم العاصمة الإدارية أحدث الألعاب التي ستتفوق على جودتها في لاس فيجاس.
  • سيكون هناك متاحف العلم والفنون والتكنولوجيا في المدينة.
  • العاصمة الإدارية ستكون ديزني لاند مصر.

5- المرافق في العاصمة الإدارية

سيتم إدارة جمع النفايات بواسطة نظام ذكي في مستوى المدينة. سيكون لكل حي مربع مضيعة.
سيكون رأس مال المياه النظيفة إمداداته الخاصة. حاليا، فهو يقع بالمياه من محطات القاهرة الجديدة وبدر.
تتمتع العاصمة الإدارية بمحطة توليد الكهرباء 4800 ميجاوات، والتي تم الانتهاء منها في عام 2018. توفر المحطة العاصمة بكل احتياجاتها من الطاقة وستقدم الطاقة للمدن المحيطة بالعاصمة الجديدة. هذه هي واحدة من أكبر المراكز في العالم، وتم تنفيذها من قبل سيمنز.
تم الانتهاء من معظم وصلات الغاز الطبيعي للعاصمة الإدارية والمدن الأخرى في المرحلة الأولى.

ابحث عن فيلا بالعاصمة الادارية وتمتع بالمناظر المميزة.

المواصلات في العاصمة الإدارية

1- خطوط الأتوبيس

سيكون للعاصمة الإدارية وسائل النقل العام الصديقة للبيئة، والعمل مع الكهرباء أو الغاز، وسوف توصل جميع أنحاء العاصمة وأحيائها.

2- القطار الكهربائي

ستنفذ الشركة الصينية AVIC مشروع القطار الكهربائي، الذي سيربط رأس المال بمدن قريبة. سيبدأ في مدينة السلام وتمرير عبر العاصمة الإدارية ومدينة البدر ومدينة الشروق ومدينة المستقبل، وينتهي في العاشر من مدينة رمضان.

وسيبلغ طول الخط حوالي 68 كيلومترا ،في 14 محطة ،وأقصى سرعة للقطار 120 كيلومترا في الساعة. سيكون عدد الركاب الذين يمكنهم السفر على هذا الخط أكثر من 350.000 مسافر.

3- القطار الكهربي المعلق (المونوريل)

المونوريل أول قطار كهربائي في الشرق الأوسط من صنع شركة كندية كبرى ،وسيبدأ رحلته من مدينة نصر. سيمر عبر القاهرة الجديدة والشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية.

“القطار الأحادي يجتاز العاصمة الإدارية”. يتيح هذا القطار المهم للغاية للعديد من أحياء القاهرة الاستفادة من الخدمات الجديدة ،خاصة وأن هذا القطار يساعد في تقليل الازدحام في جميع أحياء القاهرة.

دليل العاصمة الإدارية - المونوريل
المونوريل

 

4- القطار فائق السرعة

لربط رأس المال إلى مدن بعيدة مثل عين السخنة، مدينة أكتوبر، مدينة Alamein الجديدة ومحافظة الإسكندرية، سيكون هناك قطار عالي السرعة يربط القاهرة لهذه المدن القريبة.

أحياء ومناطق العاصمة الإدارية الجديدة

 1- الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

بسبب ازدحام المرور الناجمة عن العاصمة القديمة، يأتي العديد من المسؤولين إلى القاهرة لقضاء وقتهم والحصول على أوراق رسمية. كان الحل هو نقل الدوائر الحكومية والوزارات والوكالات الحكومية إلى منطقة جديدة بعيدا عن الحشود.

مساحة الحي 550 فدان. ما يعادل 4.8 مليون متر مربع ؛ بها 34 وزارة ،ومبنى برلمان ،ومبنى رئاسة الوزراء ،وسيتم نقل العديد من الموظفين إلى هذه المنطقة.

نقل وزارة بارزة من وسط القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة. تم نقل وزارة العدل ووزارة الإسكان ووزارة التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارة التموين إلى تلك الإدارة الجديدة.

يقع الحي الجديد للحكومة في العاصمة.تقع المقاطعة الحكومية بجوار المنطقة السكنية التي تنتمي إلى جميع الوكالات الحكومية والوزارات. تخطط الحكومة المصرية لتزويد المنطقة الحكومية بالتكنولوجيا الحديثة، والتي ستساهم إلى حد كبير في توفير جميع المعلومات.

سيتم بناء منطقة العاصمة الجديدة داخل منطقة أرض تصل إلى 1133 فدان. سوف تستوعب هذه المساحة الكبيرة من الأراضي الوزارات الحكومية، وكذلك مجلس الوزراء والبرلمان المصري.

 

الشركات التي تبني المباني وتثبيتها:قدمت بعض شركات البناء البارزة والمشهورة، التي لديها خبرة كبيرة في مجال المقاولات، الرقابة على اللجنة الهندسية للقوات المسلحة. الشركات مثل هذه هي من بين أبرز هذه الشركات.

  • أوراسكوم، والتي تنشئ بناء مجلس الوزراء.
  • وشركة المقاولون العرب التي تقوم ببناء مبنى البرلمان.
  • وشركة الرواد، التي نفذت بناء وزارة التعليم، وبناء وزارة الأوقاف، وبناء وزارة التعليم العالي.
  • أنشأت أبناء حسن علام وزارة التضامن الاجتماعي.
  • سامرت هي الوزارة التي تنفذ وزارة الهجرة والقوى العاملة ووزارة الصناعة ووزارة التجارة ووزارة الأعمال ووزارة الاستثمار.
  • ساهم Spak في تنفيذ مبنى وزارة الخارجية.
  • وغيرها من الشركات التي تنفذ العديد من مباني الوزارات داخل الحي الحكومي.

 

2- حي السفارات في العاصمة الجديدة

نعلم أن الاحتياطات الأمنية لحماية مباني السفارات الأجنبية قد تتسبب في اختناقات مرورية واختناقات خرسانية ،والحل هو نقل هذه المباني إلى منطقة ترحيب ،وتبلغ مساحة الحي 1500 فدان.

وحتى الآن حصلت 30 دولة أجنبية وعربية على أراض داخل العاصمة الإدارية لإقامة سفارات لها. أبرزها الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ونيجيريا والبحرين والبرازيل والأرجنتين والهند ودول أخرى. ثم البنك الأفريقي.

3- حي المال والأعمال

في عام 2017 بدأ العمل في حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تقع في وسط أبوظبي بين مركزي محمد بن زايد شمالاً وجنوبًا. كان هذا من المشاريع الكبرى المنفذة ضمن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 195 فدان (81 هكتار) أي ما يعادل مليون 758 ألف متر. مستطيلي.

تبلغ تكلفة المشروع 3 مليارات جنيه و 200 ألف جنيه ،ومشروع المال والأعمال صمم في العاصمة الإدارية من قبل شركة CSCEC المسؤولة عن تنفيذه بالكامل من خلال التمويل المالي والتنفيذي. ومن المقرر الانتهاء من حي المال والأعمال. سيستغرق المشروع ما يقرب من ثلاث سنوات ليكتمل.

التخطيط الحي: من المقرر أن يتم جدولة في العاصمة الجديدة والمنطقة التجارية. ملكية تقدم الشركات وأكثر من 20 برج وحدات سكنية وإدارية وتجارية وخدمة.

التصاميم المنفَّذة في حي المال والأعمال:

  • الحي المالي والتجاري في المرحلة الأولى ،والذي يغطي مساحة حوالي 40 ألف فدان.
  • نحن نخطط للاستثمار في المشروع حتى 3 مليارات جنيه.
  • سيتم العمل في طوابق الربع الأوسط في عام 2018. وتشمل المهام التصميم والمواقع والمخالفات والحفر وأعمال البناء والتربة والأعمال الإنشائية لجميع الطوابق.
  • تم استخدام أحدث التقنيات في البناء السكني في المنطقة حيث يتم بناء الأبراج، والتي سيتم الانتهاء منها بحلول عام 2020.
  • تم سكب الخرسانة و 18500 متر مكعب من أسس البرج الشهير في حي المال والأعمال. من المقرر أن يصل أطول برج في إفريقيا إلى 385 مترا.

تتمتع العاصمة الجديدة في حي سكني.

بالإضافة إلى مشاريعها الحكومية والمدن الذكية وأحياء البورصة والمال ،فقد خصصت الدولة نحو 20 حيًا للإسكان الإيجاري. سيتم بناء أحياء المنطقة الإيجارية بشكل مشترك بين الحكومة وشركات القطاع الخاص من المطورين العقاريين. سيتم بناء هذه الأحياء السكنية على عدة مراحل مختلفة ،وقد تم بناء 80٪ منها. الأول من حوالي ثمانية أحياء سكنية ،ابتداءً من الحي السكني الأول R1 ،نزولاً للحي السكني الثامن R8 ،بين الشرق الأوسط ،الدائري الإقليمي ،الدائري الإقليمي. ومن المقرر أيضًا أن يضم نحو نصف مليون وحدة سكنية في وحدات متوسطة وسريعة وبارزة.

الحي السكني الثالث R3 في العاصمة الجديدة لباكستان.

الحي السكني الثالث يضم “كابيتال ريزيدنس”. هو مجمع سكني على مساحة شاسعة تصل إلى 1000 فدان ،وقد تم الانتهاء من معظم المشروع حتى الآن.

يتكون الحي من 8 أحياء رئيسية ،موزعة على النحو التالي: 697 عمارة سكنية بعدد 19944 وحدة سكنية ،328 فيلا بها 328 وحدة سكنية ،157 عمارة على طراز تاون هاوس 624 وحدة سكنية ،64 عمارة على طراز “الإسكان المختلط” بعدد 103488 متر مربع للوحدات التجارية والإدارية. سيحتوي مبنى سكني على 679 شقة وفيلا.

الحي السكني الخامس بالعاصمة الادارية

يطلق عليه نيو جاردن سيتي ،والذي تم تصميمه ليبدو كمدينة مصرية قديمة ويتم تنفيذ الحي من قبل هيئة المجتمعات العمرانية ويغطي مساحة 1000 فدان ويقدم عدة أنواع من الوحدات السكنية ،بما في ذلك الشقق والفيلات للبيع.

سيكون لها 23000 شقة، وفيلات متصلة وشبه متصلة ومقصورة، وعدد من الوحدات الفاخرة. ستشمل منطقة الأبراج السكنية باستخدام مختلط في الطوابق السفلية حوالي 2000 وحدة سكنية.

إنه تصميم قديم على الطراز الفرنسي ،ليحب تنفيذ الهندسة المعمارية في وسط بلادنا ،مؤكداً أنه سيتم تقديم جميع الخدمات في المنطقة (الصحة ،والتعليم ،والدينية ،والرياضة ،والترفيه ،والتجارية اليومية وغيرها).

3- الحي السابع R7 بالعاصمة الجديدة

يضم الحي السكني السابع العديد من الكمبوندات الهامة ويطل على العديد من المعالم الهامة. مثل جامعات العاصمة الإدارية ،النهر الأخضر ،مدينة المعارض ،ميجا مول.

الحي كبير ويحتل مساحة كبيرة من الأرض. تمتد على مساحة شاسعة ،ربما أكثر من 1500 فدان ،وهي مقسمة إلى العديد من قطع الأرض.

المنطقة السكنية السابعة مجاورة للعاصمة الإدارية، والوزارات، والقصر الرئاسي. دقائق حول النهر الأخضر، الذي سيكون أكبر حديقة مركزية في العالم.

العاصمة الجديدة قريبة من الطرق الرئيسية في القاهرة وعلى مسافة قصيرة من الالتفافية. أهم الطرق في القاهرة، التي تربطها بالطرق الرئيسية في أطراف العاصمة والقاهرة.

المنطقة السكنية الثامنة في العاصمة الجديدة.

واحدة من الأحياء السكنية المميزة في العاصمة الجديدة هي المنطقة الثامنة، والتي تغطي مساحة حوالي 2500 فدان ولديها الكثير من أجهزة الكمبيوتر والفنادق الراقية، والمباني للسكن المتوسطة.

يحتوي الحي على صالة رياضية ضخمة على مساحة 73 فدانا، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والحدائق التي تصل إلى حوالي 40،000 فدان.

الحي السكني السابع قريب من الاخر ويطل على النهر الاخضر.

مميزات السكن في العاصمة الإدارية الجديدة

  • يتمتع سكان العاصمة الجديدة بجوار سكني هادئ بمساحات خضراء كبيرة لحفظ الخصوصية.
  • تم تصميم العاصمة الجديدة لزرع طراز أوروبي متميز بحيث تشبه المدن المصرية كمصر جديدة وجاردن سيتي باستخدام أساليب العمارة الحديثة التي تحافظ على المساحات ومتناغمة مع البيئة.
  • ستكون أكبر حديقة مركزية في العالم في العالم رئة خضراء لمدينته وتفشي المشي لمسافات طويلة ولديها منطقة من ضعف هايد بارك في نيويورك.
  • ستشمل رأس المال الإداري ميدان 260 فدان، وسوف تكون مدينة تكنولوجية متكاملة في منطقة ضخمة. ستكون هذه المدينة مقر البرنامج وتكنولوجيا المعلومات، مماثلة لدرجة أن وادي السيليكون في كاليفورنيا.
  • ديزني لاند هي مدينة أمريكية مشابهة لرأس المال الجديد.
  • ستستخدم المدينة الطاقة الخضراء ،مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
  • تتمتع المدينة بالعديد من المسارح والمسارح ومشاهد الثقافة، وسوف تكون أوبرا الأوبرا، وأبرز المرافق الثقافية هناك.
  • العاصمة الإدارية هي مدينة رئيسية للمعارض. ستكون مدينة المعارض مركزًا للمعارض.
  • يشمل رأس المال الإداري الجديد أكبر مسجد في الشرق الأوسط، وهو أيضا موطن لكنيسة مهد المسيح.
  • لديها أكبر مجمع ثقافي في الشرق الأوسط، ويشمل أكبر مسجد وكنيسة في الشرق الأوسط.

وهذه لمحة عامة عن المدينة وأهم أحيائها.

تتوافق العاصمة مع عدة مدن مثل مدينة المستقبل و الرحاب ومدينتي ،وربطتها بعدة طرق مهمة مثل: الطريق الدائري الإقليمي ،والطريق الدائري الأوسط ،وطريق السويس ،وطريق العين السخنة.

في منتصف العاصمة، يمر النهر الأخضر. يقسمها إلى الشمال والجنوب.

في الشمال يوجد مطار العاصمة والحي الحكومي والقصر الرئاسي ومركز المؤتمرات. كما ستجد في الشمال الأحياء السكنية R1 و R2 و R3.

في الجنوب نجد الأحياء R4 و R5 و R6. تلك الأحياء هي مدينة طبية ومنطقة تجارية ومالية.

ثم الأحياء R-7 و R-8، والتي هي أحياء سكنية للغاية محتلة من قبل المركبات والمشاريع الخاصة. يقع الربع الدبلوماسي بين R-7 و R-8.

 

كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

كمبوندات الحي السكني السابع – New Capital R7

يضم الحي نحو 19 كمبوند ومشروع سكني منها:

كمبوند إنترادا العاصمة الإدارية Entrada 

كمبوند مميز على مساحة لا تقل عن 72 فدان معظمها مساحات خضراء وحدائق شركة صروح للتنمية العقارية.

تقدم المجمعات شقق سكنية بمساحات وتصميمات مختلفة ،تبدأ من 128 مترًا مربعًا للشقق العادية ،و 225 مترًا مربعًا للدوبلكس ،و 300 مترًا مربعًا للبنتهاوس.

2- كمبوند أتيكا العاصمة الإدارية Atika

يشغل المشروع مساحة شاسعة تصل إلى 35 فدانًا ويطل على المعسكرات الجديدة بالعاصمة الجديدة وكذلك الجامعة البريطانية ومدينة المعارض.

تتوفر مجموعة واسعة من الشقق والبنتهاوس والدوبلكس في المشروع. تتراوح المساحات من شقق عادية إلى بنتهاوس بمساحات 70 متراً مربعاً. إنه شيء رائع للعروسين والعائلات الصغيرة.

3- كمبوند ذا سيتي فالي The City Valley 

حي سكني فاخر من EG Master يغطي 63 فدانًا ويتضمن خدمات ومرافق كاملة.

يضم المشروع وحدات سكنية متنوعة تتراوح بين شقق عادية وفلل بمساحات وأحجام مختلفة لتناسب جميع فئات الناس.

يقع الكمبوند على مقربة من العديد من المجمعات الراقية مما يضمن حيًا مميزًا. كما أنه قريب من مدرسة دولية ويبعد دقائق عن الجامعة البريطانية.

4- كمبوند ذا سيتي The City 

تبلغ المساحة الإجمالية للمركب 54 فدانا، تحتل المباني 22٪ والباقي مناطق مفتوحة.

كمبوند ماستر جروب للتطوير العقاري عبارة عن عمارة سكنية كل عمارة عبارة عن ارض وسبعة طوابق. يضم كل طابق أربع شقق ما بين شقق عادية ودوبلكس ،بمساحات مختلفة تبلغ 140 مترًا مربعًا وتصل إلى 270 مترًا مربعًا.

5- كمبوند ميدتاون سكاي Midtown Sky 

على مساحة 122 فدانا، والتي تمتد في أي حدائق وخضروات يتم تشغيلها مع مناطق واسعة ومركبة مصممة بتقنيات ذكية وتصاميم متوافقة مع الحياة الحديثة.

6- كمبوند جنوب Jnoub

ستكون الشركة الشرقية للتنمية الحضرية مطور المشروع ويقع المركب في منطقة دبلوماسية. يقع على مساحة كبيرة تصل إلى 48 فدان.

تتنوع الوحدات السكنية في كمبوند الجنوب ما بين الشقق والدوبلكس والبنتهاوس والفيلات. تبدأ المساحات من 110 مترًا مربعًا ،وتصل إلى 330 مترًا مربعًا ،وتتكون عمارات الكمبوند من 23 عمارة سكنية بأرضية وسبعة أدوار.

7- كمبوند سيرانو Serrano

يغطي المساحة الخضراء 15 فدانا، 80٪ منها حدائق ومتنزهات. ينقسم المشروع بين الشقق والفيلات والوحدات التجارية والإدارية.

تبدأ مساحات الشقق من 70 مترًا مربعًا إلى 315 مترًا مربعًا ،وتشطيبها على أعلى مستوى ،ويمكن طلب الوحدة بأثاث كامل ،ولأول مرة يمكنك الحصول على شقة بنتهاوس مع مسبح خاص.

8- كمبوند فينشي Vinici

كمبوند فيشي هو مجمع سكني متميز عن مصر وإيطاليا. الحراس مسلحون ويعملون على مدار الساعة.

9- كمبوند أويا OIA

مجمع منطقة سكنية متميزة من الحافة القابضة. يمتد منطقة ضخمة تضم ما يصل إلى 27 فدانا من المساحات الخضراء والحدائق والمساحة المفتوحة، بالإضافة إلى 20٪ من المنطقة المتبقية من المباني السكنية والبناء.

الكمبوند محاط بسور كبير وبجوار الجراج الخدمات والحراسة والخدمات الطبية. يحتوي على مشاريع تجارية ومحلات تجارية ومطاعم مما يعني أنك لست بحاجة لرحيله.

10- كمبوند ميدتاون كوندو Midtown Condo

مشروع سكني هو مجمع للشقق التي يتم تطويرها من قبل بيتر بيتر.

وحدات سكنية تختلف في الحجم: 120 متر مربع، 130 متر مربع، 165 متر مربع، 180 متر مربع، 210 متر مربع (تحتوي بعضها على طابق ثاني)، 250 متر مربع، 260 متر مربع. يقدم بيتر هوم خطط تقسيط مختلفة: 10٪ دفعة أولى و 7 سنوات لسداد الباقي.

11- كمبوند لا كابيتال La Capitale

صممت شركة الهرم للتنمية العقارية هذا المركبة على مساحة كبيرة تصل إلى 13 فدانا وجعلها في النمط الفرنسي، حيث تطل الوحدات على المساحات الخضراء والحدائق التي تبلغ مساحتها حوالي 80٪ من إجمالي المنطقة.

يقع المشروع على بعد دقائق من المعارض، ويطل على المحور الجنوبي من بن زايد، وكذلك بالقرب من حي السفارة، والكاتدرائية، فندق ماسا، ومنطقة الوزارات. يقع على بعد دقائق فقط من مطار العاصمة الإدارية والقصر الرئاسي.

المقصورات بين الشقق المستقلة والدوبلكس ،بمساحات تبدأ من 75 مترًا مربعًا حتى 220 مترًا مربعًا ،وجميعها تشطيب كامل سوبر لوكس ،وتبدأ مساحات الشقق العادية في كمبوند لو سيبال بمساحة 80 مترًا مربعًا ،والدوبلكس تبدأ من 220 مترًا مربعًا ،والشقة المكونة من أربع غرف تبدأ من 152 متر مربع.

12- كمبوند كاتالان Catalan

تقع الفضاء الأخضر المفضل لدي بالقرب من المال والأعمال التجارية وعلى بنك النهر. يقع مشروع Catalan Compound من تنفيذ تنمية جيتس العقارية والدوبلكس والدووبلكس والبلدة بيت البلدة.

تتراوح المساحات بين 115 متراً مربعاً و 382 متراً مربعاً. يبلغ سعر الوحدة 10٪ من إجمالي السعر ،مع خطة سداد تصل إلى 7 سنوات. يوفر المشروع نظام سداد رابع يتمثل في دفع 15٪ من السعر والباقي أقساط تصل إلى 8 سنوات ،وبعد ذلك يمكنك دفع 25٪ من الإجمالي وتقسيط الـ 10 سنوات المتبقية.

13- كمبوند ذا لوفت The Loft 

مطلوب مساحة كبيرة من 10 إلى 23 فدان للعثور على المجمع السكني لـ Living Yards ،حيث يبعد مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من النهر الأخضر وقريبًا من مدينة أكسيلو والحي الدبلوماسي للسفارات.

تنقسم الوحدات إلى شقق من غرفة واحدة (استوديوهات) ،وشقق عادية ،وشقق من غرفتين. بعضها يحتوي على مطابخ وحمامات والبعض الآخر لا. بعض الوحدات تطل على الحديقة ،والبعض الآخر لا.

يحتوي كمبوند ذا لوفت على العديد من المرافق التي يمكن الاستمتاع بها داخل الكمبوند من مناطق تجارية ومناطق للشواء ومنطقة للأطفال ومسار للدراجات ومسار للركض وحمامات سباحة وبحيرات وصالات رياضية.

14- كمبوند تاون جيت Town Gate

في حي بالمنطقة السكنية الثامنة ستجد كمبوند سمارت هاوس. تبلغ مساحتها حوالي 21 فدانًا حيث تم تخصيص 20٪ فقط من إجمالي مساحة المباني والتشييد. أما الباقي فقد تم تخصيصه للخدمات والمساحات الخضراء والمسطحات المائية.

الكمبوند قريب من حي السفارات. من أهم أحياء العاصمة الإدارية الجديدة ،بالقرب من مدينة المعارض والمحور المركزي ،وتحيط به الشوارع الرئيسية من جميع الاتجاهات. يقع الكمبوند في أحد أهم أحياء العاصمة الجديدة.

15- كمبوند بارك لين Park Lane

تم تصميم الكمبوند ليشبه مدينة بارك لين في هولندا. بالإضافة إلى كونها مدينة سكنية متكاملة ،حرصت شركة العتال للتطوير العقاري على تنفيذ المشروع: فقد أرادوا العديد من الوحدات السكنية سواء السكنية أو الإدارية أو التجارية.

يقع المشروع 26 فدانا في منطقة الأرض ويقع المركب في الحي السابع، R7، مؤامرة D2. يطل المركب على طريق يربط أبوظبي بمدنه المحيطة بها.

يقدم هذا المبنى العديد من المناطق التجارية والإدارية للبيع. هذه المساحات تناسب العيادات الطبية والمكاتب الإدارية للشركات الصغيرة أو الكبيرة. تتوفر المتاجر والمساحات التجارية من 33 متر مربع إلى 150 متر مربع.

قامت شركة العتال العقارية بتطوير العديد من الأنظمة لتسهيل عملائها. من الممكن سداد 7٪ دفعة أولى على سعر الوحدة ،ودفع باقي ثمن الشراء على 6 سنوات.

16- كمبوند أرمونيا Armonia

سيقوم مطورو الأراضي ببناء مشروع سكن مرموق في العاصمة الإدارية الجديدة، بميزانية تبلغ حوالي 3 مليارات جنيه. كان لدى الشركة تاريخ أعمال جيد في المعادي.

تبلغ المساحة المخصصة للكمبوند حوالي 42 فدانًا ،حوالي 2٪ من تلك الأرض مخصصة للعمارات ،والباقي للمساحات الخضراء والخدمات. يبلغ ارتفاع المباني في الكمبوند سبعة طوابق وهي مبنية على طراز العمارة الإيطالية.

يبدأ سعر المتر في الكمبوند من 9500 جنيه ويصل إلى 13000 جنيه. يبلغ متوسط ​​سعر الشقة في كمبوند أرمونيا نحو مليون جنيه.

17- كمبوند زافاني Zavani 

مشروع الزفاني هو مشروع سكني متميز بالحي السكني السابع لشركة الفؤاد القابضة. تبلغ مساحتها 33 فدان.

يمكن أن تكون وحدة واحدة في دوبلكس بين 122 و 366 متر مربع. وبعبارة أخرى، فإن حجم منطقة المعيشة في مبنى سكني يختلف من جناح إلى جناح داخل كل مبنى ومن وحدة إلى أخرى.

تختلف طرق الدفع، حيث يمكن دفع 10٪ أولي لسعر الوحدة مسبقا، ويتم دفع الباقي في المدفوعات التي تزيد عن 7 سنوات.

18- كمبوند رودس Rhodes 

تم تصميم المركب لتسليط الضوء على Goh ويحمل مساحة ما يقرب من 100 فدان، معظمها من المساحات الخضراء والحدائق.

يقع الكمبوند على مقربة من المعالم المميزة بالعاصمة الإدارية مثل: دار الأوبرا ،والنهر الأخضر ،وفندق الماسة ،والمدينة الأولمبية.

وتتنوع أنواع الوحدات بين شقق وفيلات.

يمكنك دفع مقدم 20٪ من التكلفة الإجمالية ،ثم دفع الباقي على أقساط شهرية بدون فوائد.

19- كمبوند ذا كابيتال واي The Capital Way

نفذت شركة ذا أكويتس للتطوير العقاري مشروع ذا كابيتال واي على مساحة ضخمة تصل إلى 50 فدانًا. يقدم المشروع عدة أنواع من الشقق بين الشقق العادية والدووبازات، بينما تتراوح المساحات من 80 متر مربع إلى 350 مترا مربعا، وتتألف المركب من المباني، ويضم كل مبنى سبعة طوابق في الطابق الأرضي، والباقي متكرر.

يقع الكمبوند بإطلالة مباشرة على النهر الأخضر ،كما أنه مجاور لفندق الماسة الذي يقع على بعد خطوات قليلة. الكمبوند يجعله من أفضل المواقع للعيش في العاصمة الإدارية الجديدة.

تختلف الأسعار اعتمادا على نوع المواد التي يتم بيعها، ولكن ابتداء من 14000 جنيه لكل متر كامل من النسيج.

 

كمبوندات الحي السكني الثامن – New Capital R8

1- كمبوند لا فيردي العاصمة الإدارية

يعمل مشروع VERDI مجالا كبيرا في هذه العاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث يصل إلى 35 فدان؛ أي ما يعادل حوالي 147000 متر مربع.

تم تخصيص 22٪ من إجمالي مساحة الأرض للمباني ،فيما تم تخصيص باقي المساحة للمساحات الخضراء والخدمات الترفيهية الأخرى. وهذا يؤكد نوايا الشركة لتشجيع النظافة والصحة وخلق بيئة نظيفة مناسبة لاحتياجات المجتمع.

تتنوع وحدات الكمبوند بين شقق ،بنتهاوس ،لوفتس ،فيلات ،دوبلكس. يقدم تسهيلات متنوعة وخطط سداد تبدأ من 5 سنوات حتى 8 سنوات.

2 كمبوند البوسكو العاصمة الادارية الجديدة

يقع كمبوند البوسكو في قلب أحد أكثر المناطق المرموقة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ مباشرة على شارع محمد بن زايد الجنوبي.

تبدأ الشقق في 130 متر مربع إلى حوالي 194 متر مربع.

تبدأ مساحات الفيلات والتاون هاوس والتوين هاوس من 297 متراً مربعاً إلى 530 متراً مربعاً.

3- كمبوند روزس العاصمة الجديدة

المشروع عبارة عن مجمع صديقة للبيئة مع الحدائق والمساحات الخضراء، ويستخدم الطاقة الشمسية لتشغيل نظام الإضاءة.

تتنوع وحدات هذا الكمبوند ما بين الشقق والفيلات والدوبلكس. يمكنك سداد دفعة شهرية تصل إلى 1000 جنيه شهريًا أو الدفع على 12 قسطًا متساويًا على مدى 9 سنوات.

4- كمبوند أناكاجى العاصمة الإدارية

مطور عقاري مصري يقدم مشروع سكني متميز على مساحة 20 فدان متضمنا حدائق ومساحات خضراء حوالي 80٪ والكمبوند قريب من العديد من المعالم الحيوية بالعاصمة الجديدة مثل النهر الاخضر والقصر الرئاسي والقصر الرئاسي. الطريق الدائري.

تشمل الوحدات السكنية ضمن مجمع تمكين بين الشقق والدووبلكس وبنتاس والمركب والمركب 800 وحدة من 94 متر مربع وما يصل إلى 319 متر مربع.

5- كمبوند سكارتا العاصمة الإدارية

المشروع من تنفيذ شركة مكة للتطوير العقاري ،ويبلغ مساحته 20 فدانًا ،وتم تصميم الوحدات على طراز عصري أنيق. يقدم المشروع مجموعة متنوعة من البنتهاوس والدوبلكس.

يتكون مشروع الشلارتا من سبعة طوابق رئيسية، بما في ذلك مدخل خاص وحديقة خاصة. يوجد أيضا مبنى مرآب خاص لسيارتك.

تتراوح المساحات بين 80 و 165 متر مربع.

6- كمبوند كابيتال دريم العاصمة الإدارية

يتم بناء هذا المشروع على مساحة 37 فدانا، مع 20٪ فقط من المباني فيه.

يقع مكان الإقامة على مساحة 120 متر مربع وما يصل إلى 450 متر مربع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *