شروط حجز شقق "درة الوادي"

شروط حجز شقق “درة الوادي” لمتوسطي ومنخفضي الدخل

أعلنت وزارة الإسكان، في إطار المرحلة الأولى من مشروع شقق درة الوادي في مدينة الخارجة، بمحافظة الوادي الجديد، عن إطلاق 160 وحدة للتسليم الفوري للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

من المقرر فتح باب التقديم لـ حجز شقق درة الوادى في الفترة من 9-11 مايو للمواطنين من أصحاب الهمم فقط، وفتح باب التقديم لجميع المواطنين، بمن فيهم أصحاب الهمم، في الفترة من 12 إلى 26 مايو.

شروط حجز شقق "درة الوادي"
شروط حجز شقق “درة الوادي”

فيما يلي طريقة التقديم لوحدة مقدم الطلب والشروط التي يجب أن يستوفيها مقدم الطلب.

خطوات التقديم لحجز شقق “درة الوادي”:

1- شراء كتيب التقديم، والذي سيتم توفيره من خلال مكتب البريد الآلي على مستوى المقاطعة في Xingu.

2- يمكن دفع دفعة مقدمة كبيرة ورسوم إدارية مقابل حجز منزل في مكتب البريد الآلي على مستوى الجمهورية.

3- تم تسجيل بيانات الحجز وتقديم الاستمارات والإقرارات المرفقة بدفتر الشروط (المواطنون أصحاب الهمم فقط) على الموقع الإلكتروني للصندوق من يوم الاثنين 9 مايو 2022 إلى الأربعاء 11 مايو 2022) من الخميس 12 مايو 2022 إلى الخميس. 26 مايو 2022 (لجميع المواطنين بما في ذلك رجل ذو عزيمة).

شروط حجز شقق “درة الوادي” :

1- أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية ولا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما في نهاية الإعلان ولا يزيد عمره عن 50 عاما في يوم تقديم الطلب من ذوي الدخل المحدود. إعلان.

2- يجب ألا يزيد متوسط ​​عمر أصحاب المعاشات والمتقاعدين عن 75 سنة في نهاية مدة القرض على أن يتم دفع ما لا يقل عن 40٪ من قيمة الوحدة كسلفة وتحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

3- يحظر على المتقدمين شراء الوحدات نقدا ويلتزمون بإبرام العقود بدفع رسوم نظام التمويل العقاري لمدة أقصاها 30 عاما.

4- أكبر مصدر للدخل الصافي لذوي الدخل المنخفض هو 4500 جنيه إسترليني شهريًا للأفراد و 6000 جنيه إسترليني شهريًا للأسر، وأكبر مصادر الدخل الصافي لذوي الدخل المتوسط ​​هي 10000 جنيه إسترليني شهريًا للأفراد و 14000 جنيه إسترليني شهريًا لـ الأسر.

5- لا يحق للمتقدمين أو العائلات (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) التقدم بطلب حجز أكثر من وحدة سكنية كما هو معلن.

6- يجب ألا يستفيد مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) من برنامج التمويل العقاري الصادر سابقاً عن البنك المركزي وفقاً لقرار مجلس إدارته في فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 وتعديلاته أو في 2021.

7- ألا يكون مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) قد سبق لهم التنازل عن أي نوع من الوحدات السكنية في المدينة أو المحافظة الجديدة، سواء كان مملوكًا له أو تم التنازل عنه أو بالمشاركة مع أو تم تعيينه من قبل الآخرين مقدم الطلب أو الأسرة. .

8- ألا يكون مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) قد سبق لهم تخصيص أي نوع من الأراضي السكنية في المدينة أو المحافظة الجديدة سواء كانت مملوكة له أو مخصصة للغير أو متعاونة مع آخرين أو تم تحويلها إلى مقدم الطلب أو الأسرة من قبل الآخرين.

9- يجب ألا يتلقى مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) قرضًا تعاونيًا أو دعمًا من برنامج الإسكان الحكومي أو إحدى الكيانات العامة التي تقدم الدعم لاقتناء وحدات سكنية وليست مالكة المنزل أو نقلها إلى المنزل عن طريق الإرث الشرعي.

10- يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا في Nova Valley المكان الذي يتم تقديم الوحدة السكنية فيه أو يقيم أو يرتبط بوظيفة أو في مقاطعة مجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *