معلومات عن شارع التسعين فى التجمع الخامس

معلومات عن شارع التسعين فى التجمع الخامس

شارع التسعين

شارع التسعين فى التجمع الخامس القاهرة الجديدة مكان يزوره الجميع. لديها العديد من الأشياء التي تجعلها وجهة لمن يبحثون عن منازل جديدة أو التنزه مع الأصدقاء.

اشهر مطاعم ومحلات في شارع التسعين

هذا الشارع مليء بالمحلات التجارية والمطاعم وكذلك مراكز التسوق والهايبر ماركت. يوجد في شارع التسعين فى التجمع الخامس  أكبر وأشهر المحلات والمحلات التجارية.

يحتوي شارع المشاة على العديد من المراكز المالية والإدارية وكذلك المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات وكذلك الأنشطة التجارية والشركات الكبرى والمستشفيات. ولوجود الجهة المشرفة التي تنفذ مراحل بناء المنطقة.

شارع التسعين الجنوبي القاهرة الجديدة

في القاهرة الجديدة شارع التسعين هو الطريق الرئيسي. يبدأ في نهاية طريق NA عند الطريق الدائري ويمر عبر اللوتس حتى يصل طريق الإسماعيلية. وتستمر جنوبا بالقرب من طريق العين السخنة.

معلومات عن شارع التسعين فى التجمع الخامس
معلومات عن شارع التسعين فى التجمع الخامس

ما هي الأماكن القريبة من شارع التسعين

حي اللوتس

يمكن الوصول إلى برج بيزا المائل عبر شارع الأمريكتين ويقع أمام الجامعة الأمريكية.

ينقسم الحي إلى قسمين: شمالي وجنوبي.

منطقة المستثمرين الجنوبية

تقع بين شارع التسعين الجنوبي ومحور جمال عبد الناصر وكذلك محور محمد نجيب وتتكون من كمبوندات مثل:

  • مون فالي
  • الجزيرة بارك
  • كونكورد
  • ذا فيلدج
  • ذا فيلا

بيت الوطن

  • وهو من أهم المشاريع الجديدة ،وقد أنشئ لتشجيع المغتربين على الاستثمار والعيش فيه. يقع بالقرب من شارع التسعين ومدينة الرحاب ومدينتي.
  • يوجد في الحي عدد قليل من المنازل أو المهاجع ليغير الناس إليها. إنه مكان يجذب الكثيرين لأنه مميز وأنيق.

القرنفل

هذا الحي جزء من منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة.

يتميز بالهدوء وإطلالة خاصة على شارع التسعين الشمالي ،وعلى بعد 5 دقائق من شارع النوادي الذي يضم أكبر النوادي في التجمع الخامس ومنها:

  • نادي وادي دجلة.
  • نادي بلاتينيوم.
  • نادي الأهلي.
  • نادي رويال.

الأندلس

الأندلس هي أشهرها بعد اللوتس. وتشتهر بمزاياها العديدة ومنها:

  • موقعه المتميز لأنه يبعد دقائق عن الجامعة الأمريكية وامتداد شارع التسعين الجنوبي بالإضافة إلى العديد من الجامعات والمعاهد الخاصة.
  • مساحة الحديقة 6000 متر مربع ولا يقل الشارع عن 16 متر.
  • يوجد بها أكبر أماكن الخدمات والتوكيلات.

أماكن الخروج في شارع التسعين

يعتبر شارع التسعين من أهم الأماكن وأكثرها تميزًا في التجمع الخامس. يحتوي على العديد من الأماكن الراقية والممتعة التي يحب الكثير من الناس الذهاب إليها ،بما في ذلك الأطفال أيضًا.

كايرو فيستيفال سيتي

  • يعتبر التجمع الخامس من أهم أحياء المدينة. يقع مول التجمع الخامس في أحد أكثر تقاطعات المدينة ازدحامًا ،بجوار أكاديمية الشرطة ،وبالقرب من أكاديمية الشرطة.
  • يشمل الفندق جميع الخدمات وهو على أعلى مستوى من الفخامة والجودة والرقي.

ومن ضمن خدماته:

  • توجد متاجر تحمل أسماء تجارية مناسبة للنساء والرجال والأطفال. على سبيل المثال ،Zara و Dottie و LC وغيرها.
  • كما يقوم بتخزين الأحذية والحقائب والإكسسوارات ومستحضرات التجميل.
  • وأيضًا جراج كبير للسيارات.

هناك أيضًا أماكن للعب الأطفال ،مثل: ايكيا وكيدزانيا.

ومجموعة مختارة من المطاعم والكافيهات الراقية التي تناسب جميع الأذواق.

وأيضاً عرض رائع لنافورة راقصة تجذب الكثير من الزوار والمتفرجين ،بالإضافة إلى الحدائق المقامة على مساحة كبيرة تحيط بالمول من جميع الجهات.

داون تاون القطامية مول

يقع المتحف في شارع التسعين الأول بعد كايرو فيستيفال سيتي.

يوجد أكثر من 130 متجرًا وأكثر من 50 مطعمًا ومقهى لمختلف الأذواق.

أمريكانا بلازا

  • يقع أمام الجامعة الأمريكية في شارع التسعين وفيه فرع كبير من مطعم فيش ماركت والعديد من المحلات التجارية.
  • إذا كنت ترغب في اختيار مكان للنزهة أو الإقامة ،فننصحك بالتجمع الخامس ؛ لما لها من طابع راقى وامتيازات تجعلك تشعر بأنك فريد ومميز.
  • وأيضًا لأن التجمع الخامس به مجموعة متنوعة من الأحياء والمباني والخدمات والامتيازات الأخرى التي تجعله ذا قيمة كبيرة.

أهم 14 كمبوند على شارع التسعين بالتجمع الخامس

  1. ذا واتر واي التجمع الخامس: كمبوند ذا ووتر واي التجمع الخامس هو المكان الذي يحب كل من يحب الجمال ويريد الجمع بين الحياة الهادئة والراقية له ولأسرته مع مكتب العمل المتميز في مكان واحد قريب من جميع الاماكن الحيوية ،والتي تم تصميمها على الطراز الأمريكي الفريد. استمتع بكل عناصر الراحة. الخدمات الفاخرة والراقية متوفرة الآن في كمبوند الجمال.
  2. ذا مارك: يعد هذا من أهم المجمعات المصممة للفلل ذات التصاميم الأمريكية ،وقد ركزت الشركة المالكة على تقسيم المساحة إلى أكبر مساحة لتقديم الخدمات والمساحات الخضراء.
  3. ايست تاون:المكان الأكثر تميزًا في التجمع الخامس هو شارع التسعين. يتميز الكمبوند بكافة الخدمات والمرافق الأفضل بأفضل الأسعار.
  4. فيليت سوديك: يعد التجمع الخامس من أكثر المجمعات السكنية تميزًا في هذه المنطقة. يعكس تصميمًا رائعًا مستوحى من النماذج الأوروبية ،ويمتد على مساحة 300 فدان.
  5. زيد ايست: يقدم الكمبوند لعملائه وحدات خاصة ومبتكرة للغاية ،وخدمات مميزة ،مما يعني أن الكمبوند يوفر لعملائه جميع وسائل الحياة الراقية والمتعة بعيدًا عن ضوضاء وصخب المدينة.
  6. ذا أدريس ايست:يعد الكمبوند من أفخر مشروعات درة في قلب القاهرة الجديدة. يحتوي الكمبوند على كافة الخدمات الأساسية والترفيهية بشكل يجعل المدينة متكاملة.
  7. ستون ريزيدنس:من أفخم مشروعات شركة رؤيا العقارية بالتجمع الخامس ،استوحيت الشركة من التصميمات الأوروبية للكمبوند. يوفر لك الكمبوند فرصة عيش حياة أوروبية على أرض مصرية.
  8. تاج سيتي:مجمع به مباني قابلة للتبديل بجوار جميع أنواع المباني السكنية ،من مختلف الأحجام والأشكال التي تناسب الاحتياجات الشخصية للجميع ،كما يتيح لك الحصول على مجموعة متنوعة من خطط وشروط التقسيط.
  9. سراي:هذا المكان في مكان خاص جدا في التجمع الخامس بالقرب من أكبر المشاريع العمرانية.
  10. بالم هيلز القاهرة الجديدة: وخصصت الشركة للمشروع 500 فدان ،80٪ منها للخدمات والمرافق والمساحات الخضراء ،و 20٪ منها للمباني والوحدات السكنية بمختلف المساحات.
  11. جاليريا مون فالي: مشروع مميز جدا بتصميمات مميزة جدا نفذتها شركة ارابيا العقارية. تتنوع الشقق والوحدات داخل الكمبوند بشكل يرضي جميع الأذواق وبأسعار مميزة مقارنة بالخدمات المقدمة.
  12. فيفث سكوير: يقع على الجانب الجنوبي من شارع التسعين (أكثر الشوارع تميزًا في التجمع الخامس وفي هذه المنطقة) ،في منطقة تجارية بجوار الوحدات السكنية على الطراز الأوروبي. إنه في هذا الموقع يقع على وجه التحديد.
  13. ميفيدا:الكمبوند عبارة عن مزيج من الوحدات السكنية والمباني التجارية والإدارية والخدمات الترفيهية والأساسية. يقع في قلب التجمع الخامس أكثر المناطق تميزًا في القاهرة الجديدة.
  14. هايد بارك التجمع :يعد موقع المنزل من أهم المميزات حيث أنه يقع في قلب التجمع الخامس. حرصت الشركة المالكة لها على توفير وحدتك السكنية بإطلالة تطل على المسطحات الخضراء التي تريحك من الإطلالة وتحقق لك المتعة الحقيقية.

أهم المعالم في شارع التسعين

لأنه شارع تجاري واستثماري رئيسي مهم ،فهو يضم مقار كبرى الشركات والبنوك والمؤسسات الهامة مثل:

  • تشمل البنوك الكبرى في شارع التسعين بنك مصر وبنك الإسكندرية وبنك أبوظبي الشمالي للتسعين وبنك CIB التجاري.
  • المراكز التجارية والمحلات التجارية الشهيرة: مركز السلام للتسوق & ndash؛ أثاث المحور نوجا للحلويات والمخبوزات.
  • المدارس والمؤسسات التعليمية: مدرسة العزة للغات ndash؛ أكاديمية الحياة الدولية معاهد الكمال الأزهرية المدرسة البريطانية الحديثة.
  • المستشفيات والمراكز الطبية: مستشفى التسعين الجوي الشمالي ،مستشفى التجمع الخامس العام ،مستشفى الكرمة ،مستشفى الشفاء جنوب التسعين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *