100 ألف وحدة سكنية للشباب

100 ألف وحدة سكنية للشباب بنظام الإيجار التمليكي

شقق إيجار تمتلكها في النهاية! 

ستبدأ الحكومة المصرية في تجهيز 100 ألف وحدة سكنية للشباب بنظام إيجار التملك للعروسين الجدد. سيتم تأثيث الشقق وتأجيرها بأسعار مناسبة في مواقع مختارة مع خدمات متكاملة ومرافق عامة.

الفرق بين نظام التمويل العقاري ونظام الإيجار مقابل التملك

تهتم الحكومة المصرية بتوفير وحدات سكنية مختلفة ،بأنظمة تمويل متنوعة مدعومة من البنوك لتسهيل تملك العملاء لشقق سكنية في العديد من المناطق ،والخروج إلى مدن جديدة. لذلك ،تسعى الحكومة إلى تطوير نظام التسهيلات المقدمة للمواطنين لمبادرتين للتمويل العقاري: 3٪ دفعة أولى أو 8٪ بالإضافة إلى الإيجار. الملكية الجديدة.

تفاصيل نظام التمويل العقاري

يعتمد نظام التمويل العقاري على تمويل البنوك للمواطنين الراغبين في شراء وحدة سكنية، مع مراعاة الضوابط المتعلقة بالدخل سواء كان محدودي أو متوسطي الدخل، وأيضًا وفقًا لقيمة الوحدة، ومواصفاتها، بشرط عدم استفادة الشخص من قبل بنظام التمويل العقاري أو لأي فرد من أسرته.

تفاصيل نظام الإيجار التمليكي

يسمح نظام إيجار التملك للمستأجر بالحصول على شقة بنظام الإيجار طويل الأمد ،وفق العقد المُلزم بينه وبين مالك العقار أو الشركة العقارية أو الجهة الحكومية. يتم إنهاء عقد الإيجار عندما يتم الوفاء بجميع الالتزامات.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بدراسة إمكانية إضافة خيار يسمح بالتأجير لغرض التملك في نهاية العقد مع مراعاة أن هذه الشقق تقع في مواقع جذابة.

100 ألف وحدة سكنية للشباب 2
100 ألف وحدة سكنية للشباب 2

أعلنت الحكومة أن هذا النظام سيخضع لعدة شروط وضوابط تضمن حق المؤجر ،حيث يتيح لمالك العقار أو الشركة استرداد الوحدة السكنية في حال تأخر المستأجر عن دفع الإيجار المنصوص عليه في العقد بين منهم لمدة أقصاها ثلاثة أشهر.

 

تعرف على إجراءات وأوراق وشروط حجز وحدات سكن مصر

لكي تمرر الحكومة قانون إيجار الملكية ،هناك عدة أسباب:

بسبب اتساع الفجوة بين الطلب على العقارات والعرض ،ووفرة المساكن دون زيادة الطلب ،لذلك تدخلت الحكومة لحل الأزمة من خلال توفير أنظمة الدفع التي توفر حوافز للناس للاستثمار في تطوير الإسكان.

شقق كاملة التشطيب

كما تهدف إلى مساعدة الشباب ،حتى يتمكنوا من عرض المزيد من المنازل للبيع ،وتسهيل الأمر على من ليس لديهم خبرة في شراء منزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.