كيف تشتري وحدة بمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% أو 8%؟

كيف تشتري شقة بمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% أو 8%؟

كيف تشتري شقة بمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% أو 8%؟

كيف تشتري شقة بمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% أو 8%؟ هو السؤال الأكثر بحثاً هذه الأيام منذ أن صدرت أول مبادرة للتمويل العقاري خلال عام خلال الفترة الأخيرة ،توسعت الدولة في مبادرات التمويل العقاري. هناك مبادرتان في نفس الوقت ،مع إدخال بعض التعديلات عليهما لتسهيل الحصول على شقة بنظام سداد يصل إلى 20 و 30 سنة.

وسنستعرض معكم من خلال موقع عقار عربى كيف تشتري شقة بمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% أو 8%؟

يعتبر تسجيل الملكية العقارية من أبرز معوقات الحصول على الوحدة بتمويل سكني ،نظراً لتعدد شروط تسجيل الملكية وسرعة إجراءات التسجيل ،وكذلك تمويل الإسكان الذي يتطلب تسجيل الوحدة ومقابل ذلك ،وافق مجلس الوزراء على تعديل اجراءات تسجيل الملكية.

وشملت الإجراءات تسهيل تسجيل الممتلكات من خلال فصل دفع الضرائب عن عملية التسجيل ،وفرض رسوم لن يتم ردها إذا لم يتم تسجيل ممتلكات الشخص. سيتم إلغاء إمكانية تسجيل الممتلكات التي ليس لها تسلسل للعقار المسجل في الحالات التي يكون فيها لدى الشخص دليل على ملكيته للعقار لمدة خمس سنوات بحسن نية ،وعندما لا تكون هناك أحكام نهائية أو قرارات قضائية بشأن حقوق الملكية. منذ أن كنت مهتمًا بالعقارات ،قررت شراء عقارات.

خطوات حجز شقق بنك الإسكان والتعمير

كما تضمنت التعديلات إلغاء مرحلة مقبولة للشهر ومرحلة صالحة للشهر فقط ،وكذلك تحديد مهلة للإجراءات قبل الشهر العقاري. وبالإضافة إلى تحديد عقوبات تقديم أوراق العريضة المزورة ،حددوا عقوبة السجن لمدة سنة على الأقل.

وبعد موافقة مجلس النواب على هذه التعديلات ،سيكون من الأسهل تسجيل الوحدات في الشهر العقاري ،الأمر الذي سينعكس على تمويل الوحدات.

بدأ عدد من البنوك في الفترة الماضية قبول طلبات شراء شقق بنظام التمويل العقاري بفائدة منخفضة 3٪ مخصصة لذوي الدخل المحدود.

إذا كنت أرغب في شقة بتمويل عقاري فما الفرق بين المبادرتين بفائدة 3٪ و 8٪ متناقصة؟

لا تزال مبادرة الـ 3٪ مستمرة ،وفي الكتاب الصادر عن البنك المركزي هناك مبادرتان: مبادرة الـ 8٪ التي انتهت بالتعديلات الأخيرة ،وبحسب كتاب البنك المركزي هناك نوعان مختلفان. المبادرات. يمكن رؤية الفرق بينهما في هذه النقاط.

سعر الفائدة بمبادرة التمويل العقاري

معدل الفائدة لمبادرة التمويل العقاري الرئاسية هو 3٪ ،حتى إشعار آخر ،في حين أن المبادرة الأخرى مخصصة لذوي الدخل المتوسط ​​بفائدة متناقصة 8٪.

أسعار الشقق بمبادرة التمويل العقاري

في مبادرة الـ 3٪ تقل التكلفة لمحدودي الدخل عن 350 ألف جنيه ومتوسط ​​الدخل أقل من 1.4 مليون جنيه. وفي حال تجاوزت التكلفة 1.4 مليون جنيه يتم دعم مبادرة التمويل العقاري بفائدة متناقصة 8٪ بشرط ألا تزيد قيمة الوحدة عن 2.5 مليون جنيه.

الدخل الشهري:

في مبادرة الثلاثة في المائة ،يحصل العازب على أقل من 10 آلاف جنيه في الشهر ،ويتقاضى الزوجان 14 ألف جنيه في الشهر.

مواصفات الشقق:

في المبادرتين يجب أن تكون الوحدة كاملة التشطيب وسكنية وجاهزة للسكن وألا يكون بها أي مخالفات عقارية أو مالية وبعد التعديلات الجديدة لا يوجد حد أقصى لمساحة الوحدة.

مقدم الحجز:

توفر مبادرة 3٪ 10٪ كحد أدنى من القيمة الإجمالية للوحدة السكنية الميسرة التكلفة ولكن لا تتجاوز 20٪.

حجم التمويل:

ويبلغ التمويل في مبادرة 3٪ 100 مليار دولار ،وبدأ تنفيذها في 13 تموز ،فيما يصل التمويل في مبادرة 8٪ إلى 50 مليار دولار وبدأت منذ نهاية 2019.

مدة التمويل:

في مبادرة 3٪ ،يكون الحد الأقصى للتمويل 30 عامًا ،ويمكن تمويل المتقاعدين حتى سن 75 عامًا. في مبادرة 8٪ ،يبلغ متوسط ​​فترة التمويل للوحدة 25 عامًا.

الفئات المستفيدة من المبادرة:

يمكن للعملاء ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الرئاسي ،ولكن فقط إذا كانوا من فئة الدخل المنخفض. العملاء من ذوي الدخل المتوسط ​​غير مؤهلين لأي من هذه المبادرات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.