ادفع 100 ألف جنيه وامتلك شقة 150 مترًا في مشروع «جنة»

تواصل وزارة الإسكان، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، استقبال طلبات الحجز الفوري لشقق مشروع جنة السكني في مدينة المنصورة الجديدة بواسطة جهاز المدينة، بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترًا ومقدم قدره 100 ألف جنيه، وبأنظمة سداد سهلة، ويستمر قبول الطلبات حتى 14 نوفمبر الحالي.

شقق مشروع جنة السكني

نُقدِّم لكم كراسة شروط شقق مشروع جنة السكني في مدينة المنصورة الجديدة، تأكيدًا على التزامنا بتوفير التغطية الخدمية الشاملة لأعزِّاء قُرَّاء الجريدة “العقارية”.

كراسة شروط شقق مشروع جنة السكني في المدينة الجديدة للمنصورة.

عدد الشقق السكنية في المنصورة الجديدة هو 192 وحدة.

في المنصورة الجديدة، يتراوح مساحة شقق السكن في مصر بين 100 و150 مترًا.

تم دفع مبلغ مؤكد لحجز شقق الإقامة في مصر، في المنصورة الجديدة، بقيمة تصل إلى 100 ألف جنيه.

4- بلغ سعر المتر 9000 آلاف جنيه.

شروط حجز واشتراطات عامة للشقق في مشروع جنة السكني.

1- يجب أن يكون الشخص الذي يرغب في الحجز مواطناً مصرياً.

قرار مجلس الإدارة رقم 182 بتاريخ 27-8-2023، والذي يتعلق بتخصيص الوحدات السكنية الشاغرة في مشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة، يحتوي على آلية للإتاحة الدائمة للحجز الفوري عن طريق جهاز المدينة المختص وبناءً على القوانين واللوائح المنصوص عليها أدناه. القرار مكمل ومتمم للشروط المحددة في قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة رقم 59 لسنة 1979، واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها. كما أنه يتضمن أيضًا النصوص التكميلية والمكملة لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولوائحه التنفيذية، والقرارات الصادرة عن البنك المركزي في هذا الشأن، وقانون رقم 119 لسنة 2008 ولوائحه التنفيذية كنص مكمل لمتطلبات هذا الوثيقة فيما لم يتم ذكرها.

يعد إضافة تفاصيل العقد وشروطه في كراسة الشروط لا يمكن فصلها عن العقد الأساسي للبيع، وهي تكمل للأحكام المنصوص عليها فيه.

4- الوحدات السكنية المتاحة للبيع هي مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو أي شخص يأتي بعده تغيير هذا الاستخدام المخصص للوحدة. وفي حالة خرق هذا الشرط، سيتم تطبيق اللوائح العقارية للهيئة وسيتم إنهاء العقد دون إشعار مسبق أو إنذار أو صدور قرار قضائي، وسيتم اتخاذ جميع الاجراءات المترتبة بموجب “القواعد المعمول بها في هذا الشأن” لفسخ العقد، نظرًا لأن أسعار بيع الوحدات تم تحديدها للاستخدام السكني فقط.

5- يجب شراء كراسة الشروط من الجهة المختصة في البلدية للحصول على جميع التفاصيل، بما في ذلك المساحات والأسعار وأرقام العمارات.

6- الشخص الذي يتقدم بطلب الحجز يقر بأنه قد قرأ وفهم جميع الشروط والمواصفات والمعلومات ، ووافق عليها، كما أن تقديمه للحجز بعد دفع مبلغ الحجز المقدم يعتبر موافقة نهائية على هذه الشروط.

7- يتفق المتقدم على أن العنوان المشار إليه في استمارة الحجز هو عنوانه الرئيسي وأن أي مراسلات أو تواصل أو إعلانات ترسل إليه على هذا العنوان ستعتبر صحيحة وملزمة قانونًا وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة بشأنها.

8- يتعهد المتقدم بصحة جميع المستندات المقدمة لإجراء الحجز وبصحة جميع البيانات المدونة في استمارة الحجز، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن أي مخالفة لذلك، سواء كانت مسؤولية جنائية أو مدنية، وللهيئة الحق في إلغاء كافة إجراءات الحجز والتخصيص دون الحاجة إلى إنذار أو إخطار مسبق، وأن تتخذ جميع الإجراءات القانونية الضرورية لحفظ حقوقها.

9- إلا إذا ورد نص خاص يتطرق إلى هذه المسألة في تلك الشروط، فإنها ستكون خاضعة للأسس والقواعد المعتمدة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجميع القوانين ذات الصلة ولائحة العقارات وتعديلاتها المعتمدة من قبل الهيئة والأجهزة، بالإضافة إلى كل القرارات والقواعد المطبقة في هذا الشأن دون أي اعتراض من قبل الوحدة الشقية، سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

10- لكل وحدة سكنية تخصيص جزء في الأرض المشتركة يُمثل نسبة مساحة الوحدة بالنسبة لإجمالي مساحة الوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض التي يقع عليها المبنى، وفقًا للضوابط المنظمة في هذا الشأن. بعض وحدات الطابق الأرضي يُمكن أن تحتوي على حدائق بمساحات مختلفة، وذلك وفقًا لتخطيط الموقع. سيتم توفير تلك الحدائق للإستخدام مقابل رسوم استخدام وفقًا للقوانين المعمول بها في الهيئة في هذا الشأن. في حال رغبة العميل في استخدام الحديقة.

أولًا: شروط الطرح:

1- يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا عند تقديم الطلب.

أن يتمتع الشخص بصفات طبيعية وأن يكون لديه القدرة على العمل واتخاذ القرارات.

يمكن تعيين شخص بصفته كوصي على شخص قاصر.

إذا تقدم أكثر من عميل للحصول على وحدة سكنية، فسيتم إجراء سحب علني لتحديد الفائز بالوحدة المرغوبة بينهم.

يتم اقتناء كراسة الشروط التي تحتوي على استمارة الحجز من جهاز المدينة وفقًا للوحدات المعلنة بمبلغ 1000 جنيه.

ثانيًا: إجراءات الطرح والتخصيص:

يعمل الجهاز على استقبال طلبات العملاء الذين يرغبون في تخصيص وحدات سكنية، وذلك من خلال استمارة الحجز المرفقة ببيانات الوحدة المعنية والتي تم ذكرها في كراسة الشروط بتاريخ الإعلان عن طرحها من قبل الجهاز، ويستمر ذلك لمدة شهر من تاريخ ١٥/١٠/ حتى ١٤/١١/٢٠٢٣.

يتم تزويد العميل بخطاب موجه لبنك التعمير والإسكان لسداد مبلغ جدية الحجز، بالإضافة إلى مصاريف دراسة الطلب بقيمة 1000 جنيه وفقًا لشروط ومتطلبات العقد. وعلى العميل أن يزود جهة المدينة بالوثائق المطلوبة لإتمام الإجراءات، وأن يرفق معها إيصال سداد جدية الحجز.

3- يجب أن يُعطى الأفضلية لتخصيص وتوجيه السكن في المبنى بأكمله قبل الانتقال إلى السكن في المبنى التالي.

الشروط المالية

أسعار شقق مشروع جنة السكني

1- الأسعار المحددة للوحدات هي لكل متر مربع وتم توضيحها في الجداول المرفقة وتشمل نسب التميز لكل وحدة.

يتم دفع التكاليف المتعلقة بالعقد وكذلك تكاليف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد الغاز عداد الكهرباء عداد المياه) وفقًا للقواعد المحددة، وذلك بعد إنهاء الهيئة توصيل تلك المرافق إلى الوحدة.

3 يجب أن يتم سداد مبلغ قدره 100 ألف جنيه كمقدم لحجز، بالإضافة إلى 1000 جنيه كتكاليف دراسية، وهذه المبالغ يجب أن لا تدفع في دفعة واحدة وإنما يتم تقسيمها.

4- يجب دفع ١٠٪ إضافة إلى ١٪ كمصاريف إدارية و ٠.٥٪ لصالح مجلس الأمناء من إجمالي سعر الوحدة في غضون شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

5- يجب أن يتم سداد 5% من وديعة الصيانة عند التوقيع على العقد وقبل استلام الممتلكات.

6. تُحدد قيمة تقديرية بنسبة 1٪ من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة خلال العام الأول من تاريخ الاستلام، وتُسدد مقدمًا عند التعاقد حتى يتم تحقيق عائد على الوديعة الذي يتم استخدامه في العام التالي، ويتم تسوية المبلغ المدفوع في نهاية العام.

ستدفع ٥٪ من إجمالي ثمن الوحدة عند استلامها.

8- إذا كان العميل يرغب في سداد المبلغ كاملا أو سداد جزء مقدم من المبلغ المتبقي على الوحدة (سداد مُسرَع)، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقًا للقوانين المالية والمحاسبية، وذلك بالالتزام بنسبة الفائدة التي أُعلنت من قِبَل البنك المركزي المصري في وقت الطرح.

9- يتم تسديد بقية ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات، وتحمل هذه الأقساط فائدة تساوي سعر الفائدة المُعلن عنه في البنك المركزي المصري في وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% + 0.5% كمصاريف تحصيل. ويجب قدوم القسط الأول بعد مرور 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، ويجب تقديم شيكات مؤجلة بالأقساط قبل استلام الوحدة.

10- إذا تم تأخير سداد أي دفعة أو قسط عن الموعد المحدد للاستحقاق، سيتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي الحالية في وقت السداد بالإضافة إلى 2.5% من قيمة القسط كتكاليف تحصيل، وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

شقق مشروع جنة السكني

شقق مشروع جنة السكني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *