أهم 5 معلومات يجب معرفتها قبل شراء عقار

أهم 5 معلومات يجب معرفتها قبل شراء عقار

إن شراء العقار المناسب الذي حلمت به لفترة طويلة هو هدفك الذي سعت إلى تحقيقه بكل ما تبذلونه من جهد ووقت ومال ، لكن لا تدع تحقيق حلمك يجعلك تغفل عن المعلومات التي كنت يجب التحقق قبل شراء الممتلكات الخاصة بك ، حتى لا تواجه أي احتيال أو أي مشاكل لا تتوقعها في المستقبل.

أولاً: حالة الشقة

يجب عليك أولا فحص شقتك وخاصة الجوانب الأساسية مثل السباكة والكهرباء. حيث أن أي عمل بعد ذلك سيكون أكثر صعوبة وسيستغرق وقتًا أطول ، لذلك من الحكمة تجهيز شقتك خلال النهار للتعامل مع ميزاتها وتفاصيلها بسهولة ومعرفة ما يمكنك وما عليك القيام به قبل شراء شقتك والعيش فيها.

ثانيًا: الفواتير

يجب على صاحب الشقة التأكد من سداد الفواتير المستحقة ، والحصول على آخر فاتورة للكهرباء والغاز والمياه. يحتاج المالك أيضًا إلى معرفة ما إذا كان هناك تصريف ومياه للشقة فقط ، أو إذا كان هناك مياه مشتركة للمبنى بأكمله.

ثالثًا: مساحة الشقة الحقيقية

قبل شراء عقارك يجب أن تعرف جيدًا مساحة الشقة وليس ما هو موجود في الأوراق الرسمية ، لأن هذه المساحة تشمل المرافق والمصاعد وغيرها من المساحات الضائعة للتأكد من أن حجم أثاثك يناسب الشقة الجديدة . إذا كنت تنتقل من شقة إلى أخرى ، فقد يكون أثاثك الحالي كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا ، يجب عليك حساب المساحات غير المدرجة في شقتك لتحديد الحجم المطلوب لأشياءك الجديدة. كل الخطوات قبل شراء شقة ؛ قد يُجبرك تغيير الأثاث ليناسب الشقة على شراء شقة أكبر أو إنفاق أقل وشراء شقة أرخص

ما هي أفضل الطرق للاستثمار فى العقارات ؟

رابعًا ، تأكد من صحة السعر الذي ترغب في دفعه مقابل الشقة

قبل أن تنتهي من إجراءات شراء شقتك أو منزلك ، يجب أن تعرف سعر الشقق الأخرى في نفس الحي ، وبنفس المساحة والمواصفات ، حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان السعر المطلوب في هذه الشقة مناسبًا أم مبالغًا فيه. 

خامسًا: العقد

قبل شراء العقار يجب التأكد من وجود عقد بيع مسجل في السجل العقاري وفحص الأختام الموجودة فيه. والتأكد من أن رخصة البناء والبناء.

بعد شراء الممتلكات الخاصة بك ، تحتاج إلى توصيل المرافق بها. إذا كانت هذه شقة جديدة ، فستحتاج إلى تحديد توصيلات المرافق التي يجب إجراؤها ، مثل الغاز أو الكهرباء. إذا كانت هذه هي الحالة ، فستحتاج إلى الاتصال بشركة المرافق أو البلدية الخاصة بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.